اغلاق
اغلاق

قرية دهمش على الخريطة وعلى اللافتة الرسمية: خطوة أخرى للاعتراف بالقرية

WAZCAM, تم النشر 2022/09/05 20:07

بعد جهود مستمرة لاهالي دهمش بالاعتراف بقريتهم، تم مؤخرًا وضع اسم دهمش على اللافتة الرسمية لشركة الاشغال العامة – نتيفي يسرائيل، على الشارع الجديد الذي يربط بين الرملة وبئر يعقوب.

هي خطوة هامة نحو الاعتراف الكامل، ونجاح كبير لجهود أهالي دهمش المتشبثين بحقهم بالبقاء على أراضيهم. فألف تحية لأهالي دهمش من موقع وتطبيق وازكام.. الى الأمام في نضالكم المستمر حتى نيل الاعتراف..

 

دهمش هو بستان بين اللد والرملة معاناة مستمرة ونضال عنيد من اجل الاعتراف .

وتقع قرية دهمش بين مدينتي اللد والرملة، وتتبع من الناحية الجغرافية الى منطقة نفوذ المجلس الإقليمي سدوت دان (عيمق لود اللد سابقًا). ,يعيش في القرية نحو ألف نسمة. استقروا في المنطقة بعد طردهم من قراهم بعد النكبة. عمل أهلها في الزراعة في الأراضي المجاورة للقرية، لكن لم يتم الاعتراف بالقرية ولا ضمها الى اي سلطة محلية طوال السنوات السابقة، ولم يتم تقديم الخدمات الأساسية للسكان.

وفي غياب الاعتراف تعلم أبناء القرية في مدارس اللد والرملة، وفي السنوات الأخيرة بدأوا بالحصول على بعض الخدمات العامة من قبل المجلس الإقليمي سدوت دان.

وكانت لجنة الحدود الرسمية التي عينتها وزارة الداخلية قد اوصت بضم القرية الى المجلس الإقليمي سدوت دان، لكن الوزيرة اييلت شاكيد قررت ضمها الى بلدية الرملة، ما رفضه الأهالي والبلدية.

ويطالب أهالي دهمش بالاعتراف بهم كلجنة محلية ضمن المجلس الإقليمي سدوت دان.

heightقد يهمك ايضا