اغلاق
اغلاق

انخفاض حاد في واردات الماس المصقول بـ 30% في آب وارتفاع الصادرات بـ 18%

WAZCAM, تم النشر 2022/09/05 15:56

صادرات الماس من إسرائيل الى الامارات في شهر اب أكثر من 8 ملايين دولار

بلغ صافي الواردات من الماس المصقول منذ مطلع العام، في الأشهر الثمانية الأولى، نحو 2.25 مليار دولار، بزيادة حوالي 19٪ مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021، بينما في آب كان هناك انخفاض حاد بنحو 30٪ مقارنة بشهر اب من العام الماضي. ويعزى الانخفاض إلى عواقب الحرب في أوكرانيا، حيث يشير ملخص شهر اب الذي نشرته هيئة الرقابة على الألماس في وزارة الاقتصاد والصناعة إلى انخفاض في ثلاث فئات من تجارة الماس الرئيسية.

بلغ صافي استيراد الماس الخام إلى إسرائيل حوالي 1.37 مليار دولار في الثلثين الأولين من العام، بانخفاض وصل الى 1٪ تقريبًا مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وشهد شهر اب انخفاضا حادا بنحو 32٪ مقارنة بشهر اب 2021. وبلغ صافي صادرات الماس الخام خلال تلك الفترة نحو 1.23 مليار دولار، بزيادة قدرها حوالي 6٪ مقارنة بالربعين الأولين من عام 2021، وشهد شهر اب زيادة بنحو 27٪ مقارنة بشهر اب من العام الماضي.

وبعد فترة طويلة من الزيادات واتجاه مختلط، يتميز شهر آب، ولأول مرة هذا العام، بتغيير في البيانات. الحرب في أوكرانيا، والعقوبات المفروضة على روسيا، والوقف الفعلي لتجارة الماس معها، والانخفاضات في أسواق الأسهم العالمية والتضخم العالمي، كل هذا ساهم على الأرجح في التباطؤ في الصناعة، والتي كانت حتى اندلاع كانت الحرب تتقدم بأقصى سرعة. في الوقت نفسه، من المهم أن نتذكر أن شهر آب هو شهر ضعيف نسبيًا في صناعة الماس، وأن عمال الماس الإسرائيليين يجدون، بمرور الوقت، بدائل للماس الخام الروسي.

وبلغ صافي الواردات من الماس المصقول في الثلثين الأولين من العام نحو 2.25 مليار دولار، بزيادة قدرها حوالي 19٪ مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021، حيث كان هناك انخفاض حاد في شهر آب بنحو 30٪. مقارنة بشهر آب من العام الماضي، بينما في تصدير صافي الماس المصقول، والذي بلغ حوالي 2.8 مليار دولار، سُجل ارتفاع بنحو 18٪ مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021، بينما شهد شهر آب 2022 انخفاضًا ملحوظًا بمقدار تم تسجيل حوالي 21٪ مقارنة بشهر آب من العام الماضي.

في الشهر الماضي، بلغت صادرات الماس الخام إلى الإمارات العربية المتحدة حوالي 8.1 مليون دولار، وهو ما يشكل حوالي 5.7٪ من إجمالي صادرات إسرائيل من الماس الخام في آب. هذا الشهر، تم استيراد ماسات خام بقيمة حوالي 5.7 مليون دولار من الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل، والتي تشكل حوالي 3.5٪ من إجمالي الماس الخام الذي تم استيراده إلى إسرائيل في آب.

heightقد يهمك ايضا