اغلاق
اغلاق

جريمة إغتيال الصحفي نضال إغبارية: رابطة الصحفيين العرب تهدد الشرطة

WAZCAM, تم النشر 2022/09/05 14:53

اجتمعت نقابة الصحفيين العرب في أم الفحم عقب مقتل الصحفي نضال اغبارية من ام الفحم الذي قتل رميا بالرصاص الليلة الماضية ، وأصدرت رسالة حازمة: "إذا لم تكن هناك نتائج في التحقيق في جريمة القتل خلال شهرين - سنوقف التعاون مع الشرطة ".

كما تم تعليق لافتات في جميع أنحاء المدينة تخليداً لذكرى اغبارية ، ومن المتوقع أن يتظاهر عشرات الصحفيين الليلة عند مدخل المدينة احتجاجاً على جريمة القتل.

 

وجاء في بيان النقابة :" فجعت الأسرة الإعلامية بخبر إغتيال الزميل والصديق الصحافي نضال إغبارية من أم الفحم ، مدير ومحرر موقع بلدتنا برصاص الغدر والإجرام ، بعد خروجه من المسجد بعد أداء صلاة العشاء من يوم امس،  هذا الخبر الصادم الذي وقع علينا جميعًا كالصاعقة ، حيث عُرف زميلنا نضال بانسانيته ومهنيته العالية ، واخلاقه الرفيعة ومشاركته الفاعلة ضمن رابطة صحافيي الداخل التي ثكلته.

 

نُحمِّل الشرطة كامل المسؤولية التي تقاعست عن أداء واجبها بالتحقيق الجدي، وتوفير ابسط الحقوق له الأمن والأمان الشخصي، رغم التهديدات التي تعرض لها زميلنا المغدور وتقديمه شكاوى بهذا الخصوص، والتي كان آخرها إطلاق وابل من الرصاص على منزله.

 

نعزي أنفسنا بهذا الفقدان الجلل ونتقدم بأصدق مشاعر العزاء والمواساة لعائلته. هذه الجريمة البشعة لن ترهبنا ولن تثنينا عن أداء رسالتنا، وواجبنا بنقل الخبر والمعلومة للجمهور ونطالب الجهات المختصة بفتح تحقيق بملابسات الجريمة، وإلقاء القبض على الجناة ومرسليهم وتقديمهم للمحاكمة.

 

سنواصل مسيرة نضال الصحافية التي نذر نفسه لها ودفع حياته ثمنًا لها. زميلنا نضال نم قرير العين  وارقد بسلام، طبت حيًّا ثمّ طابَ المرقدُ اذ ننعى ونعزي انفسنا في اسرة رابطة صحافيي الداخل التي ثكلت ابنها المعطاء شهيد الحق والكلمة الحرّة ،

 نم قريرَ العينِ وارقد بسلامْ

 طبت حيا ثم طاب المرقدُ

 كنت نورَ الفجرِ من بعد الظلامْ 

واهجَ الضيءِ سناءً يصعدُ "

heightقد يهمك ايضا