اغلاق
اغلاق

وقف استقبال طائرات الشحن الضخمة في مطار اللد في نيسان 2023

WAZCAM, تم النشر 2022/09/05 12:39

أعلنت سلطة المطارات الاسرائيلية لشركات الطيران العاملة في مطار اللد - بن غوريون، بدء الاستعدادات لتطبيق قرارها السابق بوقف استقبال طائرات الشحن الضخمة في المطار، ابتداء من نيسان 2023، التي تعتبر بداية موسم الصيف. وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي تعتزم سلطة المطارات اتخاذها لتحسين المناخ البيئي وتقليل ضوضاء الطائرات على المجتمعات السكانية المتأثرة بعمل المطار، ولن يُسمح للطائرات ذات المحركات الأربعة بالهبوط في مطار اللد بن غوريون بعدها الا باذن خاص.

 

وأفادت سلطة الطيران الإسرائيلية أن سلطة المطارات ستفرض قيودًا على تشغيل الطائرات الصاخبة في المطار، بما في ذلك حظر تشغيل الطائرات ذات الأربعة محركات خلال ساعات النهار، مثل طائرات بوينغ 747 وما شابه من الطائرات الضخمة.

 

وسيسمح بتشغيل الطائرات ذات الأربعة محركات في حالات استثنائية فقط، ستمنح من خلال الحصول على تصريح خاص من إدارة السلطة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء.

 

وتهدف هذه الإجراءات الى تحسين الخدمة المقدمة في المطار، والقدرة على تحسين المناخ البيئي، حيث تشكل الزيادة في حركة الركاب والطائرات في المطار تحديًا بيئيًا جسيمًا. وتم اصدار التعليمات المهنية لتنفيذ إجراءات لتقليل حجم الضوضاء بغرض تحسين المناخ البيئي وتقليل ضوضاء الطائرات في المناطق المتأثرة بأنشطة المطار، لتحسين الاستدامة البيئية للمطار.

 

وأوقفت شركة ال عال أسطولها من طائرات بوينغ 747، واستبدلتها بطائرات بوينغ 777 و787 ذات المحركين في رحلات المسافات الطويلة.

heightقد يهمك ايضا