اغلاق
اغلاق

الصحفي حسن شعلان ينفجر في وجه الشرطة متهما اياها بالتقصير في كبح جماح الجريمة في المجتمع العربي

WAZCAM, تم النشر 2022/09/05 9:45

نضال اغبارية، صحفي من أم الفحم، 44 عاما، كان صديقا لمراسل يديعوت أحرونوت حسن شعلان. وواجه الاثنان تهديدات على خلفية عملهما الصحفي، منها إطلاق النار على منزليهما وعبوة ناسفة انفجرت في منزل شعلان.

 

الزميل الصحفي حسن شعلان، الذي يغطّي الجريمة المتصاعدة في المجتمع العربي وعجز السلطات عن التعامل معها، هاجم صباح اليوم (الإثنين) عبر إذاعة Ynet المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي، الذي زعم أننا "سنصل إلى قتلة نضال". وبحسب شعلان، "نضال تعرض للتهديد، كان يأتي إلى الشرطة كل يوم. قل الحقيقة، لا تربك الدماغ. لقد سئمنا".

 

في البداية، تفاخر إيلي ليفي بعمل الشرطة، وادعى أنه "في عام 2022 وحده، أحبطت الشرطة الإسرائيلية 60 عملية اغتيال، 40 منها في المجتمع العربي. لا يمكنك القول إن الشرطة لا تفعل شيئًا".

في وقت لاحق، نشرت المتحدثة باسم الشرطة بيانات تفيد بأنه في إطار مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، تم مصادرة على مئات الأسلحة في عام 2022 - بما في ذلك 85 بندقية من طراز M-16. وزعم أنه "كانت هناك زيادة بنسبة 18٪ في ضبط الأسلحة النارية غير القانونية، وزيادة بنسبة 42٪ في لوائح الاتهام في قضايا إطلاق النار".

 

وقال ليفي إنه لن يدخل في صلب التحقيق في مقتل الصحفي نضال اغبارية، الذي لا يزال في بدايته، لكنه أكد "يمكنني أن أخبرك بمسؤولية أن شرطة إسرائيل، كما أثبتنا في الأشهر الأخيرة أكثر من مرة، ستصل إلى القتلة". هذا، رغم عدم نجاح الشرطة في الوصول إلى غالبية القتلة في المجتمع العربي.

 

من جهته انفجر الزميل حسن شعلان في وجه الناطق بلسان الشرطة وقال: إنني أتوجه إلى الشرطة - نريدكم أن تعتقلوا هؤلاء المجرمين. لايمكن تركهم خارج السجن. أنا أتنازل عن القبض على المجرمين الذين أطلقوا النار على بيتي وأرادوا" ليؤذيني ، لكن المجرمين الذين قتلوا نضال سيتم القبض عليهم. لا يمكنك تجاوز الأمر في صمت، لا يوجد شيء مثل قتل شخص بريء. قل الحقيقة، لا تربك العقل. لقد تم تهديده ولكنه بريء، قُتل لإيذاء عائلته، حتى يكون الألم أعمق.

 

وأضاف شعلان "كان الأفضل في عائلته". "لقد أرادوا قتل شخص آخر، فقتلوه. كم مرة أطلقوا النار على منزل شقيقه؟ كم مرة؟ لقد سئمنا حقًا. أقول إنني التالي في الطابور لأنني ما زلت أتلقى تهديدات، من لا يفكر - فهو مخطئ. حتى يومنا هذا أنا مهدد، لكن ما من اعتقالات ولا تقدم. هناك كاميرات أمنية، لكن لا اعتقالات".

 

وأضاف شعلان: نحن لا نستسلم ونريد من الشرطة أن تعتقل كل هؤلاء المجرمين. سمعت تسجيلات التهديدات ضد نضال. كان في الشرطة كل يوم. قال لي: حسن، أنا لست على قيد الحياة. قد يقتلونني". إلى متى؟".

heightقد يهمك ايضا