اغلاق
اغلاق

طفلة مصابة بتشوه خلقي نادر في الرأس تخضع لعملية جراحية معقدة ناجحة في مستشفى شنايدر

WAZCAM, تم النشر 2022/09/04 12:24

ميراكل تيتوس، رضيعة من ليبيريا تبلغ من العمر 9 أشهر ولدت بتشوه نادر في رأسها ، خضعت لعملية جراحية معقدة في الرأس في مركز شنايدر قبل بضعة أسابيع.

 

يتجلى التشوه الناجم عن مشكلة نمو الدماغ والجمجمة وعظام الوجه في نقص العظام في الجبهة وانزلاق الدماغ خارج الجمجمة وإلى عظام الوجه والجيوب الأنفية، مع تكون قرن بارز. يوضح شنايدر أنه بصرف النظر عن الاهتمام الجمالي المهم، فإن الدماغ الموجود خارج الجمجمة يمكن أن يتضرر بسهولة لأنه لا يتمتع بأي حماية. أيضًا، يمكن أن تسبب هذه الحالة التهابات مهددة للحياة.

تم إجراء الجراحة المعقدة التي تجمع بين جراحة المخ والأعصاب والجراحة التجميلية من قبل الدكتور أمير كراشنوفيتش، مدير وحدة جراحة المخ والأعصاب في مركز شنايدر؛ ورئيس جمعية KIBS، الدكتور إيفان نوفيتسكي، وهو طبيب أول في وحدة جراحة الأعصاب، جنبًا إلى جنب مع الدكتور عساف أولشينكا، جراح تجميل أول ومدير خدمة جراحة الجمجمة والوجه في مركز شنايدر، بالتعاون مع فرق التخدير تحت إشراف الدكتورة يلينا زيتلين. بعد العملية، تم نقل ميراكل لمزيد من العلاج والإشراف في قسم العناية المركزة برئاسة البروفيسور الحنان ناحوم.

 

بدأت القصة عندما طلبت والدتها أميليا بشدة المساعدة الطبية لابنتها، وكتبت تدوينة يائسة على وسائل التواصل الاجتماعي. وصل صحفي ليبيري عبر البريد واتصل بنير غاز، القنصل الفخري الإسرائيلي في ملاوي. اتصل غاز بالبروفيسور يوسف بيريس، رئيس جمعية "من أجلك"، والمدير السابق لمركز شنايدر لطب الأطفال، الذي اتصل بجمعية KIBS - Kids International لجراحة المخ والحبل الشوكي، والتي تجلب الأطفال من جميع أنحاء العالم من أجل الدماغ والعمود الفقري. جراحات الحبل الشوكي في مستشفى شنايدر من خلال التبرعات.

تقول شارون بار لي، نائبة مدير قسم أفريقيا في وزارة الشؤون الخارجية: نحن ممتنون للتعبئة غير العادية وكذلك الدعم الذي تلقيناه من الجالية الإسرائيلية في غانا خلال مرور المعجزة ووالدتها هنا في طريقهما إلى إسرائيل.

نحن سعداء ونرحب بشفاء ميراكل الكامل وسنواصل البقاء على اتصال بالعائلة بعد عودتها إلى ليبيريا. تظهر القضية مرة أخرى الوجه الجميل لإسرائيل واستعدادنا الكبير للمساعدة في الحالات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

heightقد يهمك ايضا