اغلاق
اغلاق

بمشاركة جمعية امانينا ومجموعة مؤثرين شتراوس تطلق برنامج قدوتي مع بداية العام الدراسي

WAZCAM, تم النشر 2022/09/04 2:22

ايمان منها باهمية تكافؤ الفرص في المجتمع العربي وفي مبادرة لخلق مستقبل افضل لدى الشبيبة يستمر برنامج قدوتي بالتوسع بمشاركة كل من شتراوس وجمعية امانينا.

يوم تصوير خاصّ يجمع بين مجموعة شتراوس وجمعية "أمانينا" في إطار مشروع "قدوتي"

شارك عدد من المؤثّرين الاجتماعيين في يوم تصوير خاصّ في إطار مشروع "قدوتي" بمبادرة مجموعة شتراوس وجمعية "أمانينا".

ومن بين المشاركين في يوم التصوير: د. حسن عباسي، مؤسّس ومدير عام "هات" ود. تسنيم برية-باحثة ما بعد الدكتوراه في معهد وايزمن.

وحضرت للزيارة شاي بياليك، مديرة الاستدامة وأخلاقيات المهنة في مجموعة شتراوس، وأمونة أبو جمعة، المديرة العامة لجمعية "أمانينا".

أقيم مشروع "قدوتي" في الأشهر الأخيرة، بمشاركة حوالي 200 شاب وشابة من المجتمع العربي، حيث يلتقون كل مرة مع شخصيات مؤثّرة من المجتمع العربي، مديرين رفيعي المستوى، رجال ونساء متديّنين وعلمانيين. وخلال اللقاء تقوم كل شخصية بسرد قصّة نجاحها وطريقها المهني والشخصي كجزء من مفهوم الإلهام الواسع وكشف الشباب على مجالات ومناصب وإمكانيات مهنية وشخصية.

ويستمرّ هذا المشروع خلال السنة الدراسية الحالية، ويعتبر جزءًا من الخطة القيادية الخاصة في المدارس العربية ومراكز الشبيبة الجماهيرية في البلاد.

مديرة الاستدامة وأخلاقيات المهنة في مجموعة شتراوس، شاي بياليك تقول: ولد المشروع بإيحاء من منتدى المسؤولية التنظيمية للمجتمع العربي في شتراوس. عندما فكرّنا في تعزيز تكافؤ الفرص في المجتمع العربي، أدركنا أنه لا يكفي أن ننشط في برامج التشغيل وحسب، بل علينا الالتقاء بهؤلاء الشبيبة قبل وصولهم إلى مرحلة تخطيط مسيرتهم المهنية وتعريفهم على إمكانيات العمل المختلفة. أردنا أن يستلهم ويستمد الشباب أحلامهم من الشخصيات الرائعة والمؤثّرة والتي يمكن أن تشكّل قدوة لهم، وبالفعل هذا ما حصل في البرنامج.

من جهتها قالت أمونة أبو جمعة، المديرة العامة لجمعية أمانينا: ينكشف الطلاب العرب عادة على عدد محدود من الإمكانيات الأكاديمية ومجالات العمل، وغالبًا ما يقوم أهاليهم باختيار مجال تعليمهم. الأمر الذي يميّز مشروع قدوتي هو إتاحة هذه الخطوات أمام الطلاب بحيث تقودهم لاتّخاذ قرار بأنفسهم من خلال تعريفهم على هذه الإمكانيات التي لا يعرفونها بالضرورة. والأهم من ذلك، هو أن المشروع يعزّز لديهم الشعور بأن لديهم القدرات والمؤهّلات ويمكنهم الوصول!

 

تنويع، مساواة واحتواء في مجموعة شتراوس

تشجّع مجموعة شتراوس العمل بطرق تعزّز قدرات العاملين فيها وتحفّز للابتكار. التنويع، المساواة والاحتواء تمثّل حاجة تجارية في شتراوس وإيمانا رئيسيا يرتكز على 5 مبادئ أساسية: تكافؤ الفرص، الاحتواء، التنويع، الإنصاف والنزاهة في المناصب القيادية، الأجر المتساوي، التطوّر المهني والقيادة المشتركة مع أشخاص في المجتمع والمجتمعات المحيطة. وتقوم شتراوس بذلك من خلال توسيع فرص العمل والبرامج المجتمعية داخل مجتمعات متنوعة.

 

حول جمعية أمانينا:

هي مبادرة تجديدية وفريدة من نوعها تركّز وتنسّق النشاطات في مجال التطوّع والمساهمة المجتمعية في المجتمع العربي. وضعت نصب عينيها مسألة تطوير المسؤولية المجتمعية جاهدةً في دعم الفئات المحتاجة من المجتمع من أجل تقليص الفوارق. فقد ثبتت التجربة أن المسؤولية الاجتماعية تساهم في رفع عماد المجتمع وتعزّز من الإنتماء لدى الأفراد. ومن هذا المنطلق تعمل "أمانينا" من أجل بناء شبكات تطوّع تعزّز من الشعور بالإنتماء، الأمر الذي يحسّن من قدرة الأشخاص على مواجهة الضائقات والتحدّيات التي تقف في طريقهم. كما أنّ المساهمة الاجتماعية تؤدّي إلى تطوير المهارات الإجتماعية، الحدّ من ظاهرة العنف في المجتمع، تطوير وصقل الشخصية، تحقيق الإنجازات التعليمية، تطوير كفاءات لدى الأفراد، تشبيك بين الأفراد وغيرها من الفوائد.

تقوم جمعية "أمانينا" بتطوير شبكة أهلية في البلدات العربية، إذ تضمّ هذه الشبكة أفرادًا وجمعيات راغبة في تقديم المساعدة، ومنظّمات راغبة في الحصول على المساعدة. وتبادر الجمعية إلى تطوير البرامج في مجالات القيادة، المبادرة، والمسؤولية الاجتماعية، كما تقوم بتأهيل المتطوّعين والجمعيات العاملة في مجال تقليص الفوارق المجتمعية والتي توّفر الحلول، المرافقة والمساعدة لمنظومة الخدمات المجتمعية في المجتمع العربي.

heightقد يهمك ايضا