اغلاق
اغلاق

رفع الفائدة على المدخرات في البنوك وتحديث سعر الفائدة على القروض والمشكنتا

WAZCAM, تم النشر 2022/09/02 12:04

سارعت البنوك إلى تحديث سعر الفائدة على القروض والرهون العقارية السلبية (المشكنتا) ، وفقًا للزيادة في أسعار الفائدة في الاقتصاد ، والتي ارتفعت بالفعل عدة مرات (ومن المحتمل أن ترتفع مرة أخرى قريبًا) من أجل مكافحة التضخم. ابتداءً من نيسان ، ارتفع سعر الفائدة في بنك إسرائيل من 0.1٪ إلى 2٪ ، ونتيجة لذلك ، تم أيضًا تحديث سعر الفائدة الأساسي (سعر الفائدة المصرفية) ، والذي يصل اليوم إلى 3.5٪ سنويًا. من ناحية أخرى ، تم تحديث سعر الفائدة على المدخرات والودائع المصرفية الجديدة بنسبة كسور (برز بنك القدس والبنك الرقمي الجديد One Zero من خلال تقديم سعر فائدة أعلى في وقت سابق - 2.3٪ سنويًا في البنك القدس ، و 2.65٪ في الأسابيع الأخيرة عند One Zero).

 

في أعقاب الانتقادات العلنية ضد البنوك التي تتمتع بأرباح ضخمة ، وتوقعًا للمناقشة العاجلة في اللجنة المالية التي أعلنها رئيس اللجنة ، عضو الكنيست أليكس كوشنير ، في الأيام الأخيرة ، أعلنت بنوك بوعليم ، لئومي ، مزراحي طفحوت ، إنترناشيونال و ديسكونت ، عن زيادة أسعار الفائدة على الودائع.

 

من المهم التأكيد على أن هذه مسارات للمودعين الجدد ، وليست للودائع الحالية. الفائدة على الودائع الرقمية (الموقع الإلكتروني / التطبيق الخاص بالبنك) أعلى منها على الودائع في الفرع. التغييرات بشكل رئيسي في مسارات الفائدة الثابتة وليست الفائدة المتغيرة / مرتبطة بالرقم الأساسي.

heightقد يهمك ايضا