اغلاق
اغلاق

سياحة شبه معدومة في ايلات وضربة قاسية للفنادق وخسائر بعشرات ملايين الشواقل

WAZCAM, تم النشر 2022/08/31 8:12

كانت الفنادق في إيلات في أغسطس/آب منخفضة الإشغال مقارنة بالعام الماضي. أسباب ذلك هي الأسعار المرتفعة التي كان على الضيوف دفعها العام الماضي، فضلاً عن حقيقة أن الكثيرين قرروا السفر إلى الخارج، والآن تتجه الأنظار إلى موسم العطلات القادم.

 

عدد أقل من الإقامات بين عشية وضحاها، وعدد أقل من المصطافين، وأصحاب الأعمال الذين فقدوا عشرات الملايين من الشواقل مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي. هذا هو الشعور السائد في إيلات، التي اضطرت هذا العام للتعامل مع إشغال منخفض نسبيًا مقارنة بالسنوات السابقة، وبالتأكيد في تلك التي سبقت وباء كورونا. تتعلق بعض الأسباب بحقيقة أن العديد من المصطافين الذين قدموا إلى إيلات العام الماضي، شعروا أنه تم استغلالهم واضطروا إلى دفع أسعار باهظة.

تقدر مصادر في السياحة أن الإشغال في المدينة في أغسطس من هذا العام كان حوالي 75 في المائة على الأكثر. وفقًا لمسؤول كبير في أحد فنادق المدينة، اضطرت الفنادق إلى خفض الأسعار إلى 900 شيكل للزوجين في الليلة، بما في ذلك الإفطار، لمكافحة الأسعار الرخيصة المقدمة للإسرائيليين الذين يسافرون إلى جزر اليونان وتركيا وقبرص.

 

أوضح أحد المسؤولين التنفيذيين في أحد فنادق المدينة: لم يكن هناك مثل هذا السعر من قبل في فندق فخم في إيلات، وعلى الرغم من ذلك لم نكن مشغولين بالكامل. بالكاد خدشنا 70-75 بالمائة، لقد كان شهرًا صعبًا. كانت هناك أعمال على الشواطئ دفعت الإسرائيليين إلى الابتعاد. نحن نبني امالا حول الأعياد، آمل ألا تكون مثل أغسطس. سنحاول تقديم أسعار مغرية حتى تمتلئ المدينة مرة أخرى بالمصطافين.

في أغسطس من عام 2021، كان الإشغال في الفنادق في إيلات مرتفعًا بشكل خاص، مقارنة بالسنوات التي سبقت وباء كورونا. والسبب في ذلك مرتبط بشكل مباشر بحقيقة أن الكثيرين توقفوا عن السفر في إجازة في الخارج خوفًا من الإصابة بالفيروس، أو لأن أطفالهم لم يتم تطعيمهم، وهكذا نشأ الوضع حيث أقامت العديد من العائلات في إسرائيل، وازدحمت الفنادق بشكل خاص في إيلات وطبرية والبحر الميت، ودفعوا أسعارًا غالية بعد عام لم يذهبوا في إجازة من قبل.

heightقد يهمك ايضا