اغلاق
اغلاق

مشتري ميناء حيفا اصبح ثالث أغنى رجل في العالم بثروة قدرها 137 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2022/08/30 15:02

غوتام أداني (60) ، الملياردير الهندي الذي اشترى مؤخرًا ميناء حيفا مع شركة غادوت مقابل 4.1 مليار شيكل ، أصبح ثالث أغنى رجل في العالم ، وأول آسيوي يصنف بين أغنى ثلاثة رجال في العالم. بحسب بلومبرج.

تقدر ثروة أداني بنحو 137.4 مليار دولار ، وتجاوز الفرنسي برنارد أرنو في القائمة ، وكان أمامه جيف بيزوس (153.4 مليار دولار) وإيلون موسك (251.4 مليار دولار).

 

Adani ، الذي ترك الجامعة في الهند عندما كان شابًا ، وبدأ حياته المهنية كتاجر ألماس قبل أن ينتقل إلى قطاع الفحم ، اكتسب عددًا لا بأس به من الأعمال في السنوات الأخيرة في مجموعة متنوعة من المجالات ، من الموانئ في الهند ، وكذلك المذكورة في إسرائيل ، من خلال شركات الأسمنت ، ومشاريع الطاقة لشركات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

في تقرير حديث صادر عن CreditSights ، أثير القلق بشأن النمو السريع لمجموعة Adani ، والتي يتم تمويلها إلى حد كبير من خلال قروض "عالية الاستدانة" إلى جانب مشاكل الديون والتدفقات النقدية. في الوقت نفسه ، أعرب المشرعون في الهند وخبراء في سوق رأس المال عن قلقهم بشأن هيكل الملكية الغامض للمجموعة وحقيقة أن تقييمات المحللين للقلق الهندي لم تكن كافية.

 

أضاف Adani ما لا يقل عن 69.0 مليار دولار إلى ثروته حتى الآن في عام 2022 ، أي خمسة أضعاف ما أضافه أي شخص آخر في قائمة بلومبرج. في الشهر الماضي فقط ، تجاوز بيل جيتس في قائمة فوربس ، عندما صعد إلى المركز الرابع في قائمة أغنى أغنياء العالم.

heightقد يهمك ايضا