اغلاق
اغلاق

تجدد المفاوضات بين المالية والمعلمين وسط تقدم نحو اتفاق على رواتب المعلمين المخضرمين وإجازاتهم

WAZCAM, تم النشر 2022/08/30 11:50

استؤنفت ، صباح اليوم الثلاثاء ، المفاوضات بين وزارة المالية ونقابة المعلمين ، في محاولة لسد الفجوات المتبقية بين الطرفين ، وأهمها رواتب المعلمين المخضرمين وإجازاتهم.

 

وقالت رئيسة نقابة المعلمين ، يافي بن دافيد ، عندما دخلت الاجتماع في وزارة المالية ، "في الوقت الحالي ، لسنا أشخاصًا يحملون أخبارًا جيدة". نريد أن ننتهي ، لكننا نريد أن نحقق أفضل اتفاق للجمهور بأكمله من أعضاء هيئة التدريس ".

 

وقال مسؤولون ماليون أمس إن هناك "تقدمًا ملموسًا" في المحادثات. ومع ذلك ، حتى المناقشة الأخيرة الليلة الماضية لم تؤد إلى اختراق. كما أن قضية الاجازات لا تزال مثيرة للجدل.

بالتزامن مع المفاوضات مع الهستدروت ، تتواصل التهديدات من قبل رئيس منظمة المعلمين ران إيريز ، الذي حذر من أنه إذا لم يتم التوقيع على اتفاق جماعي مع المنظمة ، فإن المدارس الثانوية ستنضم أيضًا إلى الإضراب. بالأمس ، هاجمه كوبي بار ناتان ، المسؤول عن الأجور في وزارة المالية ، بقسوة ، مدعيا أنه والمسؤولين الماليين كانوا يتباطأون فيما يتعلق بالاتفاق مع المعلمين.

 

"منظمة المعلمين ترفض باشمئزاز سلوك المسؤولين الماليين الذين يسخرون من الطلاب الإسرائيليين ونظام التعليم بأكمله ، ويرون أن وزير التعليم هو" الموصي "على الأكثر وأن منظمة المعلمين بمثابة ختم مطاطي" ، هو كتب. وردا على ذلك قالت وزارة المالية: "نأسف لأن رئيس هيئة المعلمين اختار شخصيا وخطأ الاعتداء على الموظفين العموميين. ندعو ران إيرز مرة أخرى لمناقشة المسودات التي تم إرسالها إليه بالفعل".

heightقد يهمك ايضا