اغلاق
اغلاق

احباط عملية تهريب أسلحة اخرى من الحدود الأردنية

WAZCAM, تم النشر 2022/08/28 9:38

بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة:" سمح للنشر: بفضل نشاط ميداني نوعي لشرطة إسرائيل وقوات جيش الدفاع تم إحباط عملية تهريب أسلحة غير قانونية على الحدود الأردنية*

 أحبط محاربو وحدة مچين في مديرية النقب لشرطة لواء الجنوب وقوات من جيش الدفاع, عملية تهريب أسلحة غير قانونية إلى سكان التجمعات السكنية البدوية عراد ، نشاط الذي حاز على اسم "تحت الضوء الأخير".

 

 تم احباط عمل خلية التهريب يوم 21 آب 2022 بالتعاون مع وحدات شرطة لواء الجنوب، ووحدة مكافحة الشغب اليسام في مديرية النقب, والوحدة الجوية ومحاربين من حرس الحدود في منطقة يهودا والسامرة, وقوات عسكرية من مديرية البقاع والمروج الى جانب وحدة "كتاب الصحراء" وقوات استطلاع من وحدة جمع المعلومات الاستخباراتية 636.

 

  تم القاء القبض على جميع أعضاء شبكة التهريب بعد وصول قائد الشبكة إلى السياج الحدودي بالقرب من كيبوتس نافي أور, حيث تلقى لحوزته 10 مسدسات معبأة في كيس من مُهرب أردني.

 

 فور إلقاء القبض على الوسيط وضبط الأسلحة، تم القبض على قائد الشبكة وحارس مراقب آخر للتهريب اثناء قيادتهما سيارات مختلفة أثناء محاولتهما الهروب من منطقة التهريب.

 

هذا واحيل المشتبهين الثلاثة في الثلاثينيات من العمر من سكان التجمعات السكنية البدوية عراد وعررة, مع الاسلحة والمركبات لمزيد من التحقيق في وحدة مچين وتم تمديد توقيفهم عدة مرات على ذمة التحقيق ، حيث في الأيام المقبلة سيتم نقل مواد التحقيق إلى النيابة العامة للواء الجنوب.

 

 *المقدم رونين كالفون قائد وحدة مچين قال*:

 

 "يعمل محاربو وحدة مچين في مديرية النقب مع جميع القوات الشريكة من مديرية البقاع لجيش الدفاع, وشرطة لواء الجنوب على جميع الحدود طوال العام من أجل منع وصول اسلحة عير قانونية إلى أراضي دولة إسرائيل بشكل عام والنقب على وجه الخصوص ، هذا تحدٍ مستمر وسنواصل مهاجمة شبكات التهريب أينما تواجدوا وفي أي وقت كان

heightقد يهمك ايضا