اغلاق
اغلاق

رئيس واعضاء اللجنة المحلية يافة الناصرة بجتمعون مع المفتش الدكتور هاني كريدين

WAZCAM, تم النشر 2022/08/27 8:45

رئيس واعضاء اللجنة المحلية يافة الناصرة بجتمعون مع المفتش الدكتور هاني كريدين لبحث ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالتعليم بشكل عام والتعليم في مدرس يافة الناصرة بشكل خاص.

وقد وصلنا بيان من اللجنة المحلية يافة الناصرة جاء فيه:

تم صباح يوم الاحد 21.8.22 عقد اجتماع مع المفتش الدكتور هاني كريدين واعضاء اللجنة المحلية المتمثلة برئيس اللجنة لهام خليلية وأعضاء اللجنة وهم: الاخت اسراء علي الصالح، الاخوة معتز كيلاني، شادي زبن، ابراهيم موسى، ناصر كنانه، هايل خليلية. بمشاركة مديرة المدرسة الابتدائية "د" السيدة هديل كيلاني.

تم الاجتماع في المدرسة الابتدائية "د" الحديقة، وقد تم طرح العديد من الامور ومناقشة مواضيع تخص طلابنا في المدارس بشكل عام اهمها ما يلي: 

1- اهمية اعادة تفعيل دور اللجان المدرسية. تطرقنا الى غياب وتغييب اللجان المدرسية بفترة ازمة الكورونا واتفقنا مع المفتش على التعاون من اجل اعادة دور اللجان، وقد ثمّن كثيرا عمل اللجنة المحلية وعبر بدوره عن مدى اهمية وجود وعمل اللجان المدرسية، والدليل على حد قوله بان وجود لجان مدرسية فعّالة له انعكاس على مدى فاعلية ونجاح المدرسة تعليميا وتربويا. وبانه سيحث ويطلب من جميع المدراء العمل بجدية لتنفيذ هذا الامر بكل المدارس وباسرع وقت، وكذلك العمل من اجل اختيار لجان تعني بالروضات والبساتين.

2- الوضع والتحصيل التعليمي بالسنتين الماضيتين، فترة الكورونا وخطة العمل والرؤيا المستقبلية للوزارة. גפ"ן- גמישות פדגוגית ניהולית.

3- اهمية ومركزية اللغة العربية كونها الاساس للتّعلم والتّمكن من باقي المواضيع، والتّركيز على المراحل الابتدائية.

4- اهميّة ومركزيّة تعليم الدّين الاسلامي ومبادئه على يد معلمين ومعلمات اكفاء ولديهم القدرة والخبرة والعلم والدراية بذلك.

5- موضوع التربية الجنسية المزمع إدراجه بالمستقبل وأهمية الاخذ بعين الاعتبار مبادئ ديننا وثقافتنا عاداتنا وتقاليدنا كعرب ومسلمين. (موقفنا بهذا الشأن بتوافق مع موقف اللجنة القطرية لاولياء الامور العرب وسنعمل بتنسيق وتناغم معها لما فيه مسالح اولادنا وبناتنا).

6- موضوع العطل السنوية وتوحيد الاعياد.

7- موضوع لوائح الكتب، اتفقنا على استمرار العمل المشترك للحد من ظاهرة تغيير الكتب وتوحيدها مستقبلا لنخفف عن الاهل كاهل.

اللقاء كان ايجابيا ومشجعا، اتمنى من الجميع مواكبة ومتابعة شؤون مدارسهم والتواصل معنا لنؤدي الامانة التي كلفنا بها جميعا من اجل مصلحة اولادنا جميعا، وكل عام والجميع بالف خير.

heightقد يهمك ايضا