اغلاق
اغلاق

كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد أفضل لاعب في اوروبا

WAZCAM, تم النشر 2022/08/26 10:04

اختير كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم امس الخميس ، وأنهى بنزيمة الموسم الماضي كأفضل هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً ، بينها هاتريك ضد باريس سان جيرمان وضد تشيلسي. كان المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 34 عامًا هو المرشح الأوفر حظًا للفوز وكما كان متوقعًا فعل ذلك أيضًا في الحفل الذي أقيم اليوم كجزء من قرعة دوري أبطال أوروبا في اسطنبول.

 

وتغلب بنزيمة على زميله في ريال مدريد تيبو كورتوا وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي. لم يكتف بنزيمة باللقب نيابة عن ريال مدريد ، بل فاز أيضًا فينيسيوس الذي تم اختياره كلاعب شاب في الموسم بينما تم اختيار كارلو أنشيلوتي مدربًا للموسم.

يشار الى ان جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي لقب جديد نسبيًا لم يُمنح إلا منذ عام 2011 وحامل الرقم القياسي هو كريستيانو رونالدو مع ثلاثة منهم ، وفاز يورجينيو من تشيلسي بالموسم الماضي وقبله روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ ، فيرجيل فان ديك من ليفربول ولوكا مودريتش من ريال مدريد وكريستيانو رونالدو ، وكذلك من ريال مدريد.

 

يتم التصويت من قبل 80 مدربًا لعبوا فرقهم في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات ، ومن قبل 55 صحفيًا ، كل منهم من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وتمثل إسرائيل من قبل يديعوت أحرونوت والصحفي في موقع Ynet أمير بيليغ.

heightقد يهمك ايضا