اغلاق
اغلاق

ضبط اكثر من 1.6 طن من اللحوم غير المرخصة واتلافها هذا الاسبوع

WAZCAM, تم النشر 2022/08/24 17:45

ضبط مفتشو وزارة الزراعة بالتعاون مع الشرطة في الأيام الأخيرة اكثر من 1.6 طن من اللحوم غير المرخصة، التي لم تخضع للفحوص البيطرية بحسب مواصفات وتعليمات وزارتي الزراعة والصحة.

في الحالة الأولى، أحبط مفتشو وزارة الزراعة محاولة تهريب 1.2 طن من اللحوم مصدرها من السلطة الفلسطينية، والت يتم ذبحها دون أي رقابة وحفظها في ظروف ممنوعة غير ملائمة لمواصفات الصحة، والتي تشكل خطرا على الصحة العامة. وتم ضبط هذه الشحنة قرب مدينة اشكلون، بعد ان رصدت شرطة المرور شاحنة عبرت احدى المفارق بشكل مخالف اثناء اضاءة الشارة الحمراء. وتم إرسال جميع اللحوم التي ضبطت للاتلاف بناءً على أمر الطبيب البيطري. وافيد ان اللحوم كانت تحمل ملصقات باللغة العربية تشير إلى أن مصدرها برازيلي ومخصصة للسلطة الفلسطينية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشتبه به، وهو رجل من شمال البلاد كان قد تم القبض عليه سابقًا في محاولة تهريب سابقة.

وأحبط مفتشو وزارة الزراعة بالتعاون مع الشرطة ثلاث محاولات لتوزيع لحوم الأبقار والدجاج التي تم ذبحها بطرق غير قانونية، في هضبة الجولان، حيث تم العثور على 120 كغم من لحوم الابقار والعجول، وتم ضبط حوالي 50 كغم من لحوم الغزلان. وافيد انه تم العثور على موقع للذبح يعمل بشكل غير قانوني.

كما أحبط مفتشو الوزارة وبالتعاون مع الشرطة محاولة لتسويق 150 كيلوجرامًا من اللحوم التي تم ذبحها بشكل غير قانوني في شفاعمرو، وتم اكتشاف اللحوم خلال جولة لمفتشي الوزارة في احدى الحظائر في المدينة، بعد تخزينها في إحدى الثلاجات. وفي حالة أخرى تم ضبط محاولة لتسويق 150 كغم من منتجات الدجاج مجهولة المصدر. وفتحت الشرطة تحقيقا في هذه القضايا بحق أصحاب المواقع التي تم ضبط هذه الكميات من اللحوم فيها، وتم نقل اللحوم المصادرة لإتلافها بأمر من الطبيب البيطري.

وتطلب وزارة الزراعة من الجمهور التأكد من مصدر شراء اللحوم، والالتزام باقتنائها من الأماكن المرخصة الخاضعة للرقابة، والتأكد من وجود تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية للحوم المغلفة، وان تكون مغلقة ونظيفة.

heightقد يهمك ايضا