اغلاق
اغلاق

اصابة رضيعة بالتهاب رئوي بعد ان شربت مادة مشتعلة خلال تجهيز عائلتها للشواء في منطقة طبريا

WAZCAM, تم النشر 2022/08/23 13:16

تعيش عائلة من حريش في كابوس منذ يوم امس الاثنين بعد ان تحولت رحلتها الاستجمام في منطقة طبريا الى حزن والم حيث شربت الطفلة الرضيعة البالغة من العمرعاما واحدا مادة تساعد على اشتعال الفحم للشواء من موقد الفحم (الكانون) ونقلت إلى مستشفى بوريا في حالة خطيرة، ولا زالت الطفلة تتماثل للشفاء في المستشفى ولم يطرأ أي تغيير على حالتها ولا تزال تحت تأثير التخدير والتنفس.

من جهته قال الدكتور أحمد إغبارية، كبير الأطباء في وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى بوريا بالقرب من طبريا:طفلة تبلغ من العمر سنة ونصف ، ويبدو أن والدتها أرادت إشعال الفحم للشواء باستخدام المواد القابلة للاشتعال واستدارت لبضع ثوان، ثم وجدت الطفلة وهو تحمل الزجاجة وشربت منها.

 

وكرر قائلاً: العائلة اتصلت بخدمة الطوارئ الطبية ووصلوا إلى المستشفى وحالتها خطيرة جدا، ونقلناها إلى وحدة العناية المركزة للأطفال وهي الآن مخدرة ومصابة  بالتهاب رئوي - ربما دخلت بعض المواد إلى الرئتين. من المتوقع أن تظل تحت الملاحظة في هذه الحالة لليوم التالي، يتبعه الفريق الطبي الذي سيجري اختبارات قال الدكتور اغبارية: من الممكن أن تخرج من هذا دون أي ضرر ومن المحتمل أن يكون هناك أضرار جسيمة في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

heightقد يهمك ايضا