اغلاق
اغلاق

رئيس منتدى المناخ في إسرائيل دوف حنين: يجب توعية الناس لما يمكن فعله إزاء أزمة المناخ

WAZCAM, تم النشر 2022/08/22 10:57

قبل أقل من عام، أعلن رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، عن تأسيس منتدى المناخ الإسرائيلي، كإطار يقود النقاش ويغني الرأي العام بما يتعلق بأزمة المناخ ودور دولة إسرائيل في التعامل معها. ويرأس المنتدى عضو الكنيست السابق، الدكتور دوف حنين، الذي يوضح انه يجب أن يفهم الناس أن أزمة المناخ لا تحدث في مكان آخر وفي وقت آخر، إنها ليست شيئًا يحدث هناك وفي المستقبل، ولكنها ذات صلة بحياتنا هنا والآن.

ويضيف حنين لقضية المناخ صلة مباشرة بقدرتنا على زراعة الغذاء والتعامل مع أنفسنا بأمان حيث نعيش، فهذه الازمة تهدد أرواحنا جميعًا، وللأسف لها عواقب عديدة على مجما نواحي الحياة.

ويشير رئيس منتدى المناخ الإسرائيلي إلى أنه يمكن لكل مقيم في إسرائيل أن يشارك: مع كل حجم التحدي، الكرة في أيدينا. على الصعيدين العالمي والمحلي. إسرائيل دولة صغيرة، ولسنا جزءًا كبيرًا من المشكلة، لكن يمكن أن نكون جزءًا مهمًا من الحل. كيف ننتج مجموعة متنوعة من الحلول الاجتماعية والتكنولوجية والإبداعية التي ستساعدنا على تحسين الحياة هنا والآن ويمكننا أيضًا مساعدة العالم في مواجهة أزمة المناخ.

وبحسب حنين، هناك وعي في إسرائيل لمشاكل المناخ والاحتباس الحراري: هناك وعي، المشكلة هي أن الناس لا يعرفون ما يمكن فعله وبالتالي لا يهتمون بالامر. وإليك بعض الاقتراحات: التحول إلى الطاقة الشمسية، التي هي اليوم ليست آمنة فحسب، بل أرخص أيضًا. التحول إلى وسائل المواصلات العامة النظيفة وتحويلها الى الطاقة الكهربائية، يمكن أن يحررنا من الاختناقات المرورية. كذلك تشجيع زراعة النباتات في إسرائيل يمكن أن يوفر لنا الأمن الغذائي.

في ظل حالة الطوارئ المحلية والعالمية وأزمة المناخ التي تهدد مستقبل العالم، قرر مؤتمر التكنولوجيا النظيفة لأول مرة في إسرائيل ترتيب المدن الخضراء في إسرائيل وفقًا لمعايير الوضع القائم، والإجراءات في هذه المجالات خلال العام الماضي والميزانية المخصصة للقضايا الأساسية في تحويل المدن إلى خضراء.

كما رحب حنين بمبادرة الحكم المحلي في إسرائيل هي حلقة حاسمة للغاية في التعامل مع الأزمات بشكل عام. السلطات المحلية هي التي ترتبط بالمنطقة، والتي تحتاج إلى حل. من ناحية، نحن بحاجة لتقوية السلطات المحلية وقدراتها، ومن ناحية أخرى، تشجيعها على الابتكار والإبداع في التعامل مع الأزمة الكبرى القادمة وهي أزمة المناخ.

heightقد يهمك ايضا