اغلاق
اغلاق

السلطة الفلسطينية بدأت باستيراد البضائع عبر ميناء العقبة وجسر اللنبي

WAZCAM, تم النشر 2022/08/21 18:41

 أعلنت الحكومة الفلسطينية، من خلال وزارتي الاقتصاد والمالية والإدارة العامة للمعابر وسلطة الشؤون المدنية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، استيراد الشحنة الأولى من الحاويات 40 قدما والتي تصل من اسبانيا عبر ميناء العقبة الاردني ومنها الى معبر الكرامة وجسر اللنبي، للدخول الى الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد أن هذه المبادرة تأتي في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتنويع شركائها التجاريين وتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير للتجار الفلسطينيين. وأن هذه المبادرة تأتي في اطار تنفيذ رؤية الحكومة الفلسطينية المتمثلة في تحقيق الاستقلال الاقتصادي من خلال تنويع الشركاء التجاريين وتسهيل اجراءات الاستيراد والتصدير على التجار الفلسطينين، لتسهيل التجارة امام القطاع الخاص الفلسطيني.

وتضمنت الشحنة المستوردة من اسبانيا منتجات غذائية للأطفال من تصنيع شركة نستلة، وقد حظيت هذه الخطوة بدعم الاتحاد الأوروبي لتسهيل التعامل مع نقل الحاويات، حيث تم تقديم دعم خاص من الاتحاد الاوروبي لتسهيل المناولة (نقل الحاوية) من خلال الرافعة الشوكية.

وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه بتعزيز التجارة الفلسطينية، والانخراط مع جميع الأطراف في اتخاذ تدابير التسهيل، وإزالة القيود، والاستثمار في البنية التحتية، والعمل على تحسين الظروف الاقتصادية العامة ومستويات المعيشة للفلسطينيين. ورحب الاتحاد بالشحنة الأولى من حاوية 40 قدما عبر معبر الكرامة، مشيرا إلى أن شحن الحاويات الكبيرة هو الخطوة التالية نحو تسهيل التجارة على الحدود مع الأردن، ما يساعد على توفير الوقت والمال للتجار وتحسين ايرادات الحكومة، مؤكدا أن تمويله لمعدات جديدة على المعبر ساهم في استيراد هذا النوع من الشحنات، كون هذه المعدات تستخدم لرفع الحاويات الكبيرة.

وقالت وزارة الاقتصاد الفلسطيني أن هذا هو نموذج تجريبي لتسهيل التجارة الفلسطينية عبر الأراضي الأردنية ومن المتوقع أن يستمر لمدة ثلاثة أشهر.

heightقد يهمك ايضا