اغلاق
اغلاق

الخميس القادم: فتح مسلك إضافي للمواصلات العامة والسيارات التي تقل 3+ في شارع ايالون

WAZCAM, تم النشر 2022/08/18 16:08

أعلنت وزارة المواصلات عن تخصيص مسلك جديد للمواصلات العامة والتعاونية الذي سفتتح الخميس المقبل 25.8.2.22 للجمهور، ويسمح باستخدامه للسيارات الخاصة التي تقل 3 مسافرين وأكثر (3+) يشمل السائق او السائقة. وتأتي هذه الخطوة ضمن العديد من الخطوات والمشاريع التي يتم تنفيذها لتسهيل السفر من والى تل ابيب ومنطقة المركز، التي تشهد ازدحامات مرورية شديدة في مختلف ساعات اليوم.

وتم إضافة المسار الجديد الذي يبلغ طوله 4.5 كيلومترات، كجزء من سياسة التفضيل المستمر للمواصلات العامة على أحد أكثر الطرق ازدحامًا في البلاد، وسيتم اطلاق المقطع الحالي من مدخل شارع أيالون إلى تقاطع السلام - هشالوم. كما سيتم ربط المقطع الجديد، إلى المقطع القائم الحالي المخصص للمواصلات العامة وبذلك يصل طول المسلك التفضيلي الى 15 كيلومترًا.

ويرتبط المسار التفضيلي بخطوط المواصلات العامة بين المدن إلى تل أبيب، وللحافلات المجانية لموقف السيارات على الطريق السريع في شفيريم. وسيتم فتح الطريق قبل أكثر من عامين من اكتمال مشروع المسارب عالية السرعة لوزارة النقل وشركة أيالون للخطوط، وينضم إلى طريق المواصلات العامة في شارع أيالون الجنوبي الذي افتتح الشهر الماضي، من تقاطع شالوم إلى تقاطع وولفسون الذي يربط بين شارع ايالون - الطريق 20 والطريق رقم 1.

وبحسب الخطة التي تهدف إلى تخفيف الازدحام على الطرقات والتي صادقت عليها الحكومة بالإجماع منذ حوالي شهرين، ستخصص وزارة المواصلات مسارات تفضيلية بطول 120 كيلومتر في العام المقبل.

وتعتبر شركة نتيفي ايالون الحكومية الطريق الجديد الذي تم افتتاحه في شمال أيالون علامة فارقة في مشروع الطرق السريعة، والذي سيعمل على تغيير جودة السفر في غضون سنوات قليلة.

heightقد يهمك ايضا