اغلاق
اغلاق

ارتفاع تدريج الجامعات الإسرائيلية في الترتيب العالمي للجامعات

WAZCAM, تم النشر 2022/08/15 12:48

 

ارتفعت الجامعة العبرية والتخنيون ومعهد فايتسمان في الترتيب العالمي في مؤشر شنغهاي للجامعات والمعاهد العليا في العالم. وتقدمت الجامعة العبرية، التي احتلت المرتبة 90 في عام 2021 بـ 13 مرتبة، لتصل الى المرتبة 77 في العالم هذا العام.

وجاء معهد العلوم التطبيقية التخنيون ومعهد وايزمان في الموقع 83 في الترتيب العالمي، بعد ان كانا في المرتبة 94 و 92 في العام الماضي.  

ويتصدر الترتيب العالمي في المرتبة الأولى جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية للعام العشرين على التوالي، تليها جامعة ستانفورد الأمريكية، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، التي ارتفعت في الترتيب من المركز الرابع إلى المركز الثالث.

 وفي المركز الرابع جاءت جامعة كامبريدج البريطانية، التي تراجعت من المركز الثالث إلى المركز الرابع. كما تم تصنيف الجامعات الأمريكية بيركلي وبرينستون وجامعة أكسفورد البريطانية في المراكز العشرة الأولى. 

وتم تصنيف 39 جامعة أمريكية من أفضل 100 جامعة في العالم، وتسع جامعات صينية، وثمانية جامعات بريطانية، وأربع جامعات ألمانية.

ويتم الأخذ جودة وكمية المنشورات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في المؤسسة في المجلات الأكاديمية الرائدة. وعدد الاقتباسات التي يتم تسجيلها في المنشورات العلمية. كذلك يتم الاخذ بعدد الفائزين بالجوائز الدولية الرائدة في المجالات العلمية والأبحاث المؤثرة التي يتم إجراؤها.

heightقد يهمك ايضا