اغلاق
اغلاق

الجبهة تنتخب قائمتها والمفاوضات على تركيبة القائمة المشتركة تبدأ قريبًا

WAZCAM, تم النشر 2022/08/13 19:56

 انهت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة مجلسها الانتخابي مساء اليوم السبت، في مدينة شفاعمرو، واتمت انتخاب المرشحين الخمسة الأوائل في قائمتها.

واعيد انتخاب النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة في المكان الأول. وعضوة الكنيست عايدة توما سليمان في المكان الثاني، وعضو الكنيست عوفر كسيف في المكان الثالث.

وانتخب المرشح يوسف العطاونة ابن النقب في المكان الرابع، والمرشح غااب سيف في المكان الخامس.

واتخذ مجلس الجبهة القطري قرارًا باستكمال تشكيل القائمة في هيئات الجبهة.

وشهد المجلس الانتخابي للجبهة حضورًا متميزًا، ومشاركة واسعة من قبل أعضاء الجبهة. وتم اجراء الانتخابات بطريقة محوسبة، وباشراف لجنة المراقبة الداخلية في الجبهة.

وكانت المنافسة الأبرز على الموقع الثاني بين عضوة الكنيست عايدة توما سليمان وبين رئيس مجلس كفرياسيف المحامي شادي شويري والمحاضرة نسرين مرقص بلان. لكن ايًا من المنافسين لم يحصل على اكثر من نصف عدد الأصوات، وتم اجراء جولة ثانية بين شويري وتوما، فازت بها توما بفارق ضئيل.

كما جرت منافسة شديدة على الموقع الخامس بين رئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار وبين رئيس لجنة المبادرة الدرزية غالب سيف، ومرشحين آخرين. وتم احراء جولة ثانية واعادتها مرة أخرى بسبب عدم الحسم بالفوز بأكثر من نصف الأصوات. 

وفي جولة الإعادة فاز غالب سيف باصوات قليلة عن منافسه عمر نصار.

ومن المتوقع ان تبدأ المفاوضات بين الأحزاب التي تشكل القائمة المشتركة، الجبهة والتجمع والعربية للتغيير، في الأيام القريبة، للتفاوض على تركيبة القائمة المشتركة لانتخابات الكنيست الخامسة والعشرين.

 

heightقد يهمك ايضا