اغلاق
اغلاق

لاعبة الكاراتيه النصراوية حلا ماهلي تتوج بذهبيتين وتتطلع للعالمية

WAZCAM, تم النشر 2022/08/12 12:38

حققت اللاعبة النصراوية حلا ماهلي (22 عامًا) ميداليتين ذهبيتين في بالكاراتيه في مسابقة المكابياه العالمية التي أقيمت في البلاد قبل أسبوعين.

 

وكانت ماهلي الشابة العربية الوحيدة التي تشارك في هذه البطولة بعدما استوفت كل المعايير المطلوبة، وبعد مشاركتها وتميّزها حصلت على ميدالية ذهبية في اللعب الفردي وأخرى في اللعب الجماعي مع المنتخب.

وتقام هذه البطولة -التي افتتحها هذا العام الرئيس الأمريكي جو بايدن- كل أربع سنوات ويشارك بها لاعبون من كل دول العالم، وتجرى فيها مباريات ومسابقات بعدة مجالات رياضية ولمختلف الأجيال.

يذكر أن حلا ماهلي تلعب مع المنتخب الإسرائيلي، وهي العربية الوحيدة في التشكيلة أ بالمنتخب، وهي بطلة إسرائيل لمرتين، في العام 2019 وفي العام 2021، وطالبة في معهد فينجيت بنتانيا، وتدرّب الكاراتيه للأطفال بالإضافة إلى احترافها لهذه الرياضة القتالية، وتتعلم وتعلّم هلا في نادي الروم الأرثوذكسي في الناصرة وتتلمذّ على يد المدرب خالد عثمان الحاصل على بطولة إسرائيل 6 مرات بالإضافة إلى بطولات أخرى عديدة.

وصرحت ماهلي أنها تعتبر هذا الإنجاز في المكابياه جزء مهم من مسيرتها التي تسعى لأن تطورها أكثر بالوصول إلى المسابقات العالمية وتحقيق الأرقام القياسية والميداليات الذهبية، مؤكدةً بأن مجتمعنا فيه خامات عديدة ومميزة وبإمكانها الوصول إلى أعلى المستويات العالمية.

وقالت ماهلي أنها لا تشعر بوجود حواجز اجتماعية بسبب كون الكاراتيه رياضة قتالية، وقالت أن المجتمع المحيط بها يدعمها بشكل كبير وأنها ترى أن اهتمام الناس بإرسال أولادهم وبناتهم لتعلم واحتراف الرياضات القتالية ومنها الكاراتيه، يرتفع بشكل ملحوظ ومشجع في السنوات الأخيرة، كما وشكرت حلا المدرب خالد عثمان على دعمه المستمر وتدريبه لها بالإضافة إلى توجيهه الرياضي والاحترافي.

heightقد يهمك ايضا