اغلاق
اغلاق

قائمة الليكود الجديدة كما أرادها نتنياهو وتراجع كبير للعديد من الوزراء السابقين

WAZCAM, تم النشر 2022/08/11 12:17

يستمر فرز صناديق الاقتراع في الليكود ومن المتوقع ام تعلن النتائج النهائية ظهر اليوم الخميس، ومع انتهاء فرز حوالي 75٪ من الأصوات بدأت تظهر ملامح النتائج النهائية وصورة التركيبة التي تبدو متماشية ومؤيدة لما أراده رئيس الحزب بنيامين نتنياهو.

 

ويبدو أن يريف ليفين سيتصدر المركز الأول، وإيلي كوهين في المركز الثاني.  بالإضافة إلى الوزراء السابقين يوآف جالانت، وأمير أوحانا ودودي أمسالم في الخمسة الأوائل.

 

كذلك من المتوقع ان تكون ميري ريغف وشلومو قرعي وميكي زوهر في أماكن متقدمة. بينما تراجع يسرائيل كاتس لأول مرة منذ اكثر من خمسة عشر عامًا خارج العشرة الأوائل، على الرغم من عدم ابدائه أي معارضة لخط نتنياهو، لكنه كان قد المح في السابق انه باستطاعة الليكود انتخاب بديل لنتنياهو في رئاسة الحزب، بعد بدء محاكمته بتهم الفساد.

كذلك سيتراجع كثيرًا رئبس الكنيست السابق يولي ادلشطاين الى ما بعد الموقع الخامس عشر، بعد ان تصدر الموقع الثاني في الانتخابات البرلمانية السابقة.

 

كما تشير النتائج الواردة الى خروج الوزيرة السابقة غيلا غمليئيل من القائمة بالإضافة الى الوزير السابق تساحي هنغبي واورلي ليفي أبوكسيس، الى مواقع متأخرة جدًا، خارج التمثيل المحتمل.

heightقد يهمك ايضا