اغلاق
اغلاق

استئناف تسليم طائرة الاحلام بوينغ 787 بعد مصادقة الطيران الفيدرالي

WAZCAM, تم النشر 2022/08/09 11:28

 

بعد ان اكتشفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات مشاكل تصنيعية في 8 طائرات من طراز دريملاينر 787، تم وقف تسليم الطائرات الجديدة من هذا الطراز لغاية اصلاح الأعطال، ومصادقة إدارة الطيران الفيدرالية على إعادة تسويقها. حي ثتستعد شركة بوينغ لاستئناف تسليم طائراتها من طراز طائرة الأحلام 787 (دريم لاينر) في غضون أيام، وبعد ما يقرب من عامين على وقف تسليم الطائرة إلى حد كبير بسبب عيوب التصنيع.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة في بيان أرسلته يوم الإثنين إن شركة بوينغ أجرت التعديلات الضرورية التي تضمن أن تستوفي الطائرة 787 دريم لاينر جميع المعايير الخاصة باعتمادها.

قفزت أسهم شركة بوينغ بنسبة وصلت إلى 3.7% في نيويورك عقب الإعلان عن استئناف تسليم الطائرة، وكانت أسهم الشركة قد هبطت بنسبة 18% هذا العام حتى إغلاق جلسة يوم الجمعة الماضي.

كانت الطائرة عريضة البدن المصنوعة من ألياف الكربون موضوعاً للفحص والتدقيق منذ اكتشاف بعض المشاكل بها، منها عيوب تتعلق بكيفية ضم أقسام جسم الطائرة. وفي حين توقف تسليمها إلى حد كبير في أواخر 2020 – ولم تسلم أي طائرة للعملاء منذ ما يزيد على عام – لم ينظر إلى هذه المشاكل على أنها تشكل خطراً على سلامة الركاب، وكان مسموحاً لشركات الطيران أن تواصل تشغيل طائراتها الحالية من طراز 787.

heightقد يهمك ايضا