اغلاق
اغلاق

خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: الساعة 11:30 مساءً سيدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ

WAZCAM, تم النشر 2022/08/07 21:16

يؤكد خالد البطش، القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي: الساعة 11:30 مساءً ، سيدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في قطاع غزة.

وأفادت قناة الميادين قبل قليل انه تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة بتحقيق مطالب حركة الجهاد الإسلامي كاملة. وقالت مصادر ان مصر التزمت بالعمل على حل قضية الأسيرين بسام السعدي وخليل عواودة، مقابل أن تلتزم حركة الجهاد بوقف إطلاق النار المتبادل، الذي سيعلن الساعة 11:30 الليلة.

ويعقد رئيس الحكومة الاسرئيلية يائير لبيد الساعة 21:45 تقييما للوضع الامني في مقر وزارة الأمن في تل أبيب. وسيشارك في المناقشة وزير الأمن ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء ومسؤولين آخرين، للتشاور حول الشروط الأخيرة لاتفاق وقف اطلاق النار، والتعهدات المصرية لحركة الجهاد الإسلامي، والتي تقضي بالافراج عن الأسير بسام السعدي، الذي تم اعتقاله من بيته في مخيم جنين الأسبوع الماضي.

ونشرت قناة الجزيرة، مساء اليوم الأحد 07 أغسطس 2022، نص اتفاق وقف إطلاق النار، بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، وإسرائيل. وقالت قناة الجزيرة، إنها حصلت على نص اتفاق وقف إطلاق النار الذي سيعلن الليلة عند الحادية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي.

وأفادت "نص اتفاق وقف إطلاق النار: مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف".

وكشفت أيضا من نص اتفاق وقف إطلاق النار: "مصر تبذل جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج". 

heightقد يهمك ايضا