اغلاق
اغلاق

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41 شهيدًا بينهم 15 طفلاً و4 سيدات و311 جريحًا

WAZCAM, تم النشر 2022/08/07 20:41

ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة، مع دخوله اليوم الثالث، إلى 41 شهيدًا وأكثر من  311 جريحًا، منهم حالات خطرة. وأكدت آخر التحديثات الصادرة عن وزارة الصحة، ووزارة الداخلية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 شهيدًا على الأقل، بعد استشهاد 12 مواطنًا على الأقل في سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة في الساعة الاخيرة.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال عربة كارو يجرها حصان وسيارة مدنية قرب مفترق السامر، وسط مدينة غزة، ما أسفر عن ثلاثة شهداء، أحدهم شرطي مرور.

كما أفاد مصدر طبي باستشاهد خمسة أطفال، بعد قصف قرب مقبرة الفالوجة شمال قطاع غزة، وانتشلت جثامينهم عبارة عن أشلاء ونقلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

واستشهد مواطن وأبنائه الثلاثة في قصف استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وفق مصادر محلية.

وأعلنت وزارة الصحة، انه منبين الـ 41 شهيدًا، 15 طفلا و 4 سيدات، في حين ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 311 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة.

وذكرت أن بين الشهداء 3 أشقاء من عائلة النباهين، و4 أقرباء من عائلة نجم، وشقيقان من عائلة النيرب.

وكانت الطواقم الطبية انتشلت 7 شهداء من تحت أنقاض منزل قصفته على رؤوس قاطنيه في حي الشعوت في رفح جنوب قطاع غزة.

 

استهداف شاحنة وطاقم جمع النفايات في جباليا 

ومساء اليوم، أعلنت بلدية جباليا أن قوات الاحتلال استهدفت طواقمها أثناء القيام بواجبها الوطني شرق مدينة جباليا، نتج عنها إصابة عامل وتدمير آلية شحن جمع وترحيل نفايات.

واستنكرت البلدية في بيانٍ لها، الاستهداف الغاشم، مؤكدة أن طواقمها ستعمل بكل جد لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين في مناطق النفوذ، وأن لجنة الطوارئ لديها في حالة انعقاد دائم خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

وفي جريمة جديدة، استهدف طيران الاحتلال، مساء اليوم، منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وأفادت مصادر محلية، أن 8 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة نتيجة غارة صهيونية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وبعد ظهر اليوم، استهدف القصف الإسرائيلي، مرتين موقعاً تابعاً للمقاومة في حي السلام جنوبي مدينة رفح. كما استهدف طيران الاحتلال الحربي أرضًا زراعية شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس، وأخرى شرق مدينة رفح.

وفي الأثناء، أفاد مراسلنا باستشهاد مواطنين وإصابة 13 آخرين، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

heightقد يهمك ايضا