اغلاق
اغلاق

الجيش الاسرائيلي يبدأ بتجنيد 25 الف جندي لتكثيف الهجمات على غزة

WAZCAM, تم النشر 2022/08/05 19:53

اعلن الجيش الاسرائيلي عن تجنيد 25 الف جندي مم قوات الاحتياط، في اشارة الى النية للقيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة. وتأتي هذا الخطوة بعد حوالي ثلاث ساعات من بدء الغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم، واستهداف قائد الجهاد الاسلامي تيسير الجعبري.

وجدد الجيش الإسرائيلي هجومه على أهداف لحركة الجهاد الإسلامي، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ان المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مواقع عسكرية للجهاد الإسلامي الفلسطينية.  وقد تمت تصفية عدد من نشطاء الجهاد الإسلامي في الهجمات.

وأمر رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي الجيش الإسرائيلي باعلان حالة الطوارئ وفتح مركز القيادة العليا، استعدادًا لتكثيف الهجوم على قطاع غزة.

وقالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان إنها تنعي القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري (أبو محمود) الذي ارتقى شهيدا في جريمة اغتيال صهيونية غادرة استهدفته في مدينة غزة.

 

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى سبعة بينهم طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وإصابة أكثر من أربعين بجروح مختلفة في القصف الاسرائيلي على قطاع غزة.

غانتس يأمر بتعزيز القوات الاسرائيلية على حدود غزة

وافق وزير الامن الإسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم الجمعة على تجنيد ما يصل إلى 25 ألف جندي احتياطي، من خلال أمر استدعاء استثنائي. وبحسب بيان الجيش فإن تعبئة الاحتياط ستستخدم لتعزيز القوات في القيادة الجنوبية وقوات سلاح الجو الإسرائيلي، لتنفيذ المزيد من الهجمات على اهداف متعددة في قطاع غزة.

كما امر غانتس بتعزيز عمل الجبهة الداخلية والقوات المقاتلة والمقرات القيادية لوحدات الجيش المختلفة، في المواقع التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية والمواقع المشرفة على سير العمليات.

heightقد يهمك ايضا