اغلاق
اغلاق

تعويضات خاصة لمحيط قطاع غزة واستمرار الترقب الحذر واخلاء المناطق الحدودية

WAZCAM, تم النشر 2022/08/04 17:35

تعويضات خاصة للمزارعين والمصالح التجارية في محيط قطاع غزة بسبب اغلاق الشوارع

بعث قائد المنطقة الجنوبية لقيادة الجبهة الداخلية ساغي باروخ برسالة الى أصحاب المصالح التجارية والزراعية في محيط قطاع غزة، يشير إلى أنه سيتم تعويض المزارعين وأصحاب الأعمال من خلال صندوق ضريبة الأملاك، دون الحاجة إلى إعلان وضع خاص. في ظل اغلاق الشوارع المحيطة بقطاع غزة، بسبب الخشية من قيام المقاومة الفلسطينية والكتائب التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي باستهداف المركبات والاهداف الإسرائيلية، بعد قيام إسرائيل باعتقال احد قادة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية ومنطقة جنين، بسام السعدي من مخيم جنين قبل يومين.

وتحدث اليوم رئيس الحكومة يائير لبيد مع رؤساء السلطات المحلية في منطقة الجنوب، وأطلعهم على آخر التطورات الأمنية في محيط قطاع غزة. كما قام رئيس أركان الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي بجولة في محيط قطاع غزة صباح اليوم. وأصدر كوخافي تعليمات بزيادة استعدادات الجيش الإسرائيلي لسيناريوهات التصعيد وزيادة جهود الدفاع والاستخبارات، على خلفية التوترات الأمنية مع حركة الجهاد الإسلامي.

ويقوم الجيش الإسرائيلي بتسريح بعض الجنود المتمركزين في البؤر الاستيطانية والقواعد المتاخمة للحدود مع قطاع غزة بسبب الأوضاع الأمنية، خوفًا من تعرضهم لاصابات محتملة، ولعدم جعلهم اهدافًا للمقاومة الفلسطينية. وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن الجنود الذين تم تسريحهم ليسوا ضروريين للقيام بالنشاطات العسكرية. وان الجنود الذين تم استدعائهم للاستعداد للقيام بأي نشاط عسكري، تم إبعادهم عن الحدود إلى أماكن أقل تعرضًا لإطلاق الصواريخ.

heightقد يهمك ايضا