اغلاق
اغلاق

ضبط 60 بيضة ومفرخ لطيور السمن في نوف هجليل واعقال مشتبه استوردها بشكل غير قانوني

WAZCAM, تم النشر 2022/08/04 13:11

قامت الشرطة ووحدة التحقيقات في وزارة الزراعة بضبط 60 بيضة لطيور برية نادرة في مدينة نوف هجليل اليوم، وتم اعتقال شخص يشتبه بحيازة هذه البيوض، وطيور نادرة. وقالت الشرطة انه في اعقاب عملية استخباراتية نفذها محققو وحدة الإنفاذ والتحقيقات المركزية في وزارة الزراعة، تم الكشف عن مفرخ غير قانوني لطيور السمن البرية في مدينة نوف هجليل، يُزعم أنه يديره مجرم مدان، وهو محام سابق، بشكل غير قانوني.

وأفادت الشرطة انه تم العثور على 60 بيضة لطيور السمن، ومفرخ لتفريخ البيض وست فراخ سمن في الموقع. وبحسب الشبهات، قام المالك باستيراد بيض السمن بطريقة غير مشروعة من خارج البلاد، من مصدر غير معروف، وتم فتح تحقيق ضد الشخص المشتبه.

وكانت بداية الحدث في اعقاب نشر منشورات على الشبكة الاجتماعية تتعلق ببيع صيصان السمن. وبعد تلقي المعلومات الأولية، بدأ محققو المنطقة الشمالية بجمع المعلومات لتحديد موقع المفرخ ومشغله. وبعد أن تمكن محققو الوحدة من تحديد المكان ، تعاونوا مع وحدة الخدمات البيطرية ومكتب المدعي العام في منطقة الشمال، بهدف الحصول على أمر من المحكمة لإجراء تفتيش لمنزل المشتبه به.

وعثر المفتشون على موقع مخصص لحضانة البيض. ويبدو صاحبه خطط لبيع الفراخ. تم العثور أيضًا على فراخ صغيرة يقدر عمرها بستة أيام.

وقالت وزارة الزراعة ان مصدر القلق الرئيسي هو أن البيض والحيوانات المجنحة التي لا يعرف أصلها قد تم تربيتها دون إشراف بيطري، وقد تكون مصابة بأمراض، بما في ذلك الأمراض حيوانية المنشأ التي من الممكن ان تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

وقال روي كليجر، مدير الوحدة المركزية للتحقيقات في وزارة الزراعة: ان الاستيراد غير القانوني للحيوانات هو انتهاك للقانون، ويشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة وصحة الحيوان في إسرائيل. ويجب فهم ذلك أنه يوجد في إسرائيل رقابة صارمة على الخدمات البيطرية في جميع مراحل سلسلة تربية الحيوانات. أي ان الاستيراد غير القانوني وإدخال الحيوانات والمنتجات إلى البلاد دون إشراف مناسب ممنوع، وقد يؤدي إلى تسلل البكتيريا أو العوامل المرضية التي تشكل خطرًا على التوازن البيولوجي في إسرائيل ويهدد الصحة العامة. بيض الطيور منتج حساس بشكل خاص في هذا الوقت، في حين أن أنفلونزا الطيور تنتشر في جميع أنحاء أوروبا.

heightقد يهمك ايضا