اغلاق
اغلاق

460 مليون دولار: ارتفاع مبيعات وأرباح موبيلاي وانتل تماطل بطرحها في البورصة

WAZCAM, تم النشر 2022/08/03 12:49

وصلت مبيعات شركة موبيلاي Mobileye، التي من المقرر ان تنفصل عن شركة إنتل Intel ، إلى 460 مليون دولار وأرباح بقيمة 190 مليون دولار. ما يشير الى النجاح الباهر لنظام الاستشعار المحيطي للمركبات، الذي اثبت قدراته التقنية بالإشراف على القيادة الآمنة للمركبات، والذي يستمر بتحديث برامجه عن بُعد، ليكون في صدارة البرامج من هذا النوع في صناعة السيارات.

وعلى الرغم من نتائج مالية مخيبة للآمال التي قدمتها شركة إنتل للربع الثاني من عام 2022، سجلت موبيلاي Mobileye قفزة بنسبة 41٪ في المبيعات مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي، بحدود 460 مليون دولار تقريبًا. هذه زيادة مثيرة للإعجاب، لأن وتيرة إنتاج السيارات في العالم لم تنمو خلال الربع مقارنة بعام 2021. كما قدمت موبيلاي أيضًا معدل ربحية مرتفعًا بنسبة 41٪ وأرباح تشغيلية قدرها 190 مليون دولار - بزيادة قدرها 43٪ مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن التصميم الجديد من النصف الأول من عام 2022 زادت من تراكم طلباتها بمقدار 37 مليون وحدة. وقد يكون هذا أحد التقارير الأخيرة التي تنشرتها موبيلاي كوحدة داخلية في انتل. حيث أعلنت في نهاية العام الماضي 2021، عن نيتها بدخول موبيلاي Mobileye كشركة مساهمة منفصلة عن انتل في البورصة، واجراء اكتتاب عالمي لشركة موبيلاي. وقبل أسابيع قليلة، نُشرت تقارير تفيد بتأجيل موعد الاكتتاب العام لشركة Mobileye حتى تعود اسوق المال للاستقرار.

وينبع هذا القرار من استراتيجية إنتل للتركيز على بناء قوتها كشركة رائدة في صناعة الرقائق، وإعادة الثقة لمنتوجاتها، خصوصًا مع الضغط الذي تمارسه الحكومة الامريكية بنقل مصانع انتاج الرقائق الى الأراضي الامريكية، وتخصيص ميزانيات هائلة لاعادة بناء هذه المصانع في الولايات المتحدة.

heightقد يهمك ايضا