اغلاق
اغلاق

التعاون في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر على رأس مباحثات بن سلمان وماكرون

WAZCAM, تم النشر 2022/08/01 19:08

التعاون في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر على رأس مباحثات بن سلمان وماكرون

تصدر التعاون في مشروعات الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، أجندة مباحثات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال زيارته العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار البيان الختامي لزيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا إلى أن المباحثات أكدت سبل تعميق الشراكة الاستثمارية بين البلدين عبر رفع وتيرة التعاون الاستثماري والاقتصادي، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والتعاون في مجال الهيدروجين النظيف.

كما ناقشت الاجتماعات الالتزام بمبادئ الاتفاقية الإطارية للتغير المناخي واتفاق باريس للمناخ، وضرورة تطوير الاتفاقيات المناخية وتنفيذها بالتركيز على الانبعاثات وليس على المصادر، وفق البيان الذي اطلعت عليه منصة الطاقة.

قال البيان إنه في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين السعودية وفرنسا وبدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بزيارة رسمية لباريس خلال المدة من 27 إلى 29 يوليو/تموز الجاري.

وجرى خلال الزيارة عقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الفرنسي، استعرض فيها العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، وسبل تطويرها في جميع المجالات، وتبادل وجهات النظر حول مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

heightقد يهمك ايضا