اغلاق
اغلاق

استقالة المذيعة جيئولا ايفن ساعر من هيئة البث العامة بسبب اقصائها عن التغطية السياسية

WAZCAM, تم النشر 2022/07/31 11:49

اثار اعلان المذيعة جيئولا ايفن ساعر زوجة وزير القضاء جدعون ساعر استقالتها من هيئة البث العامة، بسبب التضييقات التي تم فرضها عليها مرة أخرى مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، بسبب منافسة زوجها في المعترك السياسي. وجاءت استقالة ايفن ساعر احتجاجًا على التعامل النمطي المرفوض باتباع المرأة لما يقوم به زوجها، وعدم التعامل المهني معها كمذيعة مخضرمة، بإمكانها التعامل بنزاهة مع باقي الخصوم السياسيين لزوجها، واقصائها عن القيام بأي مهام تتعلق بالتغطية السياسية في فترة الانتخابات.

واعلنت المذيعة جيئولا ايفن عن استقالتها من هيئة الاذاعة العامة وكتبت في تغريدة على تويتر: أبلغت هذا الصباح هيئة الإذاعة العامة باستقالتي. كنت أؤمن دائمًا بالبث العام، وحافظت على ولائي له لمدة 30 عامًا بينما كنت ألتزم بلا هوادة بالحرفية والمهنية من أجل المشاهدين. للأسف لم تتح لي الفرصة المهنية المناسبة لمواصلة ذلك. فكل امرأة ليست فقط الرجل الذي تزوجت منه. أسبوعًا جيدًا وبدايات جديدة!

وكان قد عُرض على ايفن تقديم برنامج أسبوعي بدون الخوض بالأحداث السياسية، لكنها رفضت ذلك، وأصرت على مواصلة تقديم برنامجها الأسبوعي مساء الجمعة.

وكان قد اثير في السابق تحيز ايفن لزوجها السياسي البارز في الليكود سابقًا، اثناء منافسته لبنيامين نتنياهو على رئاسة الليكود آنذاك. واستخدام مقاطع من مقابلات صحفية أجريت معها، في اثارة الداعية الانتخابية لصالح زوجها، وانتقاء مقاطع محددة تصرح فيها بعبارات واضحة لصالح. ووصف الوزير ساعر الإجراءات التي يتم تطبيقها مع زوجته، بانها استسلام للارهاب السياسي. في مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي ضمن برنامج اوفيرا وبيركوفيتش على القناة 12. في إشارة الى الحملة التي شنها مؤيدو بنيامين نتنياهو ضد زوجته، واستمرار عملها في قناة كان وهيئة البث العامة.

 

 

heightقد يهمك ايضا