اغلاق
اغلاق

سقوط صاروخ فضائي صيني خرج عن السيطرة فوق المحيط الهندي

WAZCAM, تم النشر 2022/07/31 11:06

سقط صاروخ صيني على كوكب الأرض، امس السبت، فوق المحيط الهندي، لكن إدارة الفضاء الأميركية ناسا قالت إن بكين لم تشارك المعلومات عن مسار هبوط الصاروخ، وهي المعلومات اللازمة لمعرفة مكان سقوط الحطام المحتمل. وأعلنت وكالة الفضاء الصينية في منشور على موقع التواصل ويبو أن أكثر أجزاء الحطام احترقت وسقطت في بحر سولو الممتد بين جزيرة بورنيو والفلبين.

وقالت قيادة الفضاء الأميركية إن الصاروخ لونغ مارش 5 بي دخل مجددا إلى الغلاف الجوي فوق المحيط الهندي في حوالي الساعة 16:45 مساء امس السبت بتوقيت غرينتش، لكنها أحالت أسئلة إلى الصين حول الجوانب الفنية لعودة الدخول مثل موقع السقوط المحتمل لتناثر الحطام.

نشر مركز الفلك الدولي مساء يوم السبت فيديو من ماليزيا، يوثق لحظة سقوط حطام الصاروخ الصيني، الذي انتهى به المطاف في بحر سولو. وكان المركز قد قال إنه من المتوقع سقوط الحطام شرق المحيط الهندي بالقرب من إندونيسيا، يوم 30 يوليو 2022 في الساعة 16:49 غرينتش زائد ناقص 10 دقائق فقط.

وكانت الصين أطلقت الصاروخ لونغ مارش 5 بي في 24 من تموز يوليو الجاري، حيث كان يحمل على متنه وحدة مختبر إلى مشروع محطة الصين الفضائية التي لا تزال قيد الإنشاء.

heightقد يهمك ايضا