اغلاق
اغلاق

العثور على جثة رائد محاميد على عمق 35 متر في بحيرة بعد 9 ايام على غرقه

WAZCAM, تم النشر 2022/07/30 15:40

افادت مصادر مطلعة ان غواصي الجيش الاسرائيلي عثروا عصر اليوم على جثة المحامي رائد محاميد من سكان مدينة ام الفحم في قاع بحيرة طبريا وعلى ما يبدو بعمق 35 متر. وتم سحبها الى القارب ويتم احضارها الى الشاطئ. 

العثور على جثة المفقود في طبريا والتعرف عليها

وبذلك انتهى نشاط التفتيش الذي قامت به شرطة إسرائيل والجيش الإسرائيلي عن المفقود رائد محاميد في طبريا. والذي استمر بمساعدة العديد من فرق المتطوعين على مدى 9 ايام.

 وبعد ان تم انتشال الجثة على يد جنود وحدة البحرية، تمّ  التعرف على الغريق المرحوم رائد محاميد من قبل أفراد عائلته.

 

وكانت الشرطة قد تلقت بلاغًا يوم الجمعة 22.7 حول فقدان رائد محاميد في طبريا. ومنذ استلام البلاغ وحتى العثور عليه، عمل المئات من أفراد الشرطة والقوات البحرية والمتطوعين على مدار الساعة في محاولة لتحديد مكانه.

وكان الهدف من الحملة، بقيادة شرطة إسرائيل هو تحديد مكان الشخص المفقود في أقرب وقت ممكن.

وفي السباق مع الزمن، تم استخدام جميع الوسائل المتاحة، بما في ذلك: الوسائل التكنولوجية المتقدمة، محاربي وحدة البحرية، والمروحيات وقوارب الشرطة، والدراجات المائية، وقوارب المتطوعين.

تركزت جهود الإنقاذ على تحديد مكان الشخص المفقود من خلال نشاط تفتيش مكثف ليلاً ونهارًا ومن الجو وعلى الشاطئ وفي قلب الماء.

وتم العثور على جثته صباح اليوم (السبت) بواسطة نشاط مسح مكثف في البحيرة وباستخدام وسائل تكنولوجية متطورة من قبل جنود وحدة الكشف البحري في وحدة البحرية (שייטת 13) وتم انتشال جثته من أعماق البحيرة بواسطة غواصين من وحدة المهمات الخاصة من تحت الماء التابعة لسلاح البحرية.

وشارك في النشاط والحملة: وحدة البحرية، زوارق الشرطة البحرية، وحدة الفرسان، الدوريات الشرطية، المروحيات وأفراد الوحدة الجوية، فرق المتطوعين من وحدة الإنقاذ في الجولان، متطوعون من وحدة الغواصين في شرطة إسرائيل، غواصو سلطة الاطفاء والانقاذ وزاكا، متطوعو زاكا، إيحود وهتسلا عين جيف، محاربوا حرس الحدود والمجلس الإقليمي عيمك هياردين. والمئات من المتطوعين العرب الذين شاركوا بقواربهم الخاصة والغواصين من مختلف انحاء البلاد. 

وعبرت شرطة إسرائيل عن شكرها لجميع الوحدات والقوات المتطوعة التي كان لها دورًا كبيرًا في جهود التفتيش عن المفقود.

 

הודעה משותפת לדוברות המשטרה ודובר צה"ל:

 

אותרה ונמשטה גופתו של הנעדר בכנרת

 

הסתיים מבצע החיפושים של משטרת ישראל וצה"ל אחר הנעדר ראיד מחאמיד בכנרת

 

 לאחר מבצע חיפושים נרחב של משטרת ישראל, בשיתוף לוחמי זרוע הים, אותרה הבוקר גופתו של ראיד מחאמיד, שזוהתה על ידי בני משפחתו.

 

ביום שישי (ו'), 22 ביולי, התקבל במשטרה דיווח על היעדרותו של ראיד מחאמיד בכנרת. מקבלת הדיווח ועד מציאתו, פעלו מסביב לשעון בניסיון לאתרו מאות שוטרים, כוחות מזרוע הים, מתנדבים ואזרחים. 

מטרת המבצע בפיקודה של משטרת ישראל, הייתה איתורו של הנעדר בהקדם תוך ניסיון לאתרו עוד בחיים. 

 

במירוץ נגד הזמן, הופעלו כלל האמצעים הקיימים לרבות: אמצעים טכנולוגיים מתקדמים, לוחמי זרוע הים, מסוקי וסירות משטרה, אופנועי ים, סירות מתנדבים.

 

מאמצי החילוץ וההצלה התמקדו באיתור הנעדר על ידי סריקות נרחבות שבוצעו ביום ובלילה, מהאויר, על רצועת החוף ובתוך המים. 

 

גופתו אותרה הבוקר (שבת) על ידי זרוע הים באמצעות סריקות נרחבות של הימה תוך שימוש באמצעים טכנולוגים מתקדמים ונרחבים של לוחמי היחידה לאיתור ימי של זרוע הים (שייטת 3) ונמשטה מעומק הכנרת על ידי לוחמים צוללנים מהיחידה למשימות תת מימיות של זרוע הים.

 

במאמץ הכולל לקחו חלק: זרוע הים, סירות השיטור ימי, פרשים, סיירים, מסוקי ואנשי היחידה האוירית, צוותי מתנדבי יחידת חילוץ גולן, מתנדבי יחידת הצוללים של משטרת ישראל, צוללני כב"ה וזק"א, מתנדבי זק"א, איחוד הצלה עין גב, לוחמי מג"ב והמועצה האזורית עמק הירדן.

 

משטרת ישראל מודה לכלל היחידות וכוחות המתנדבים שלקחו חלק גדול במאמצי החיפושים אחר הנעדר. 

heightقد يهمك ايضا