اغلاق
اغلاق

قيادة الهستدروت تهدد بالخروج الى الشوارع واغلاق البلاد لوقف غلاء المعيشة الخانق !

WAZCAM, تم النشر 2022/07/26 13:51

 دعا رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد اليوم الثلاثاء، في جلسة قيادة الهستدروت، المستهلكين إلى مقاطعة الشركات العملاقة شاستوفيتش وديبلومات وكيمبرلي، التي تعتبر اكبر شركات توزيع المنتجات الاستهلاكية الاساسية في البلاد، في اعقاب استمرار ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة. وقال بار دافيد ان هناك محاولة لاستغلال الفوضى السياسية من قبل الشركات العملاقة التي تحاول تضييق الخناق على المواطنين ومواصلة رفع الأسعار. وتم عرض قائمة مطالب لتحركات الحكومة للتعامل مع تكاليف المعيشة المرتفعة، بما في ذلك زيادة الدعم لمراكز الحضانة النهارية في مرحلة ما قبل المدرسة وتقديم منحة قدرها 4000 شيكل للموظفين الذين يتقاضون أقل من الحد الأدنى للأجور.

وقال بار دافيد، أدعو مواطني دولة إسرائيل إلى التوقف عن شراء منتجات هذه الشركات. هناك بدائل لكل شيء. أتوقع أن نكون مستهلكين أذكياء، ونشتري البدائل. يجب أن نتسوق بذكاء ونوقف غلاء المعيشة. أحث اللجان على عدم شراء منتجات هذه الشركات في رحلات العطل الصيفية التي تقوم بتنظيمها في هذه الفترة. وقال بار دافيد أيضا: شاستوفيتش ، دبلومات، كيمبرلي ، الاحتفال انتهى. هذه هي الشركات الثلاث الأولى. أي شركة تستغل الموقف وترفع الأسعار بشكل غير متناسب، سنلاحقها.

كما أعلن رئيس الهستدروت أنه أمر بتخصيص 40 مليون شيكل لمكافحة غلاء المعيشة، وأشار إلى أن الهستدروت سيطلق في الأيام المقبلة حملة تتعلق بتكاليف المعيشة.

كما أشار رئيس الهستدروت إلى الجهود المبذولة لإقامة حوار عاجل مع المستوى السياسي. وقال انه التقى برئيس الحكومة يائير لبيد، وقام أيضا بتحميله مسؤولية حل الوضع. وقال، أخبرته أن هذه العملية تقع على عاتقنا، وأتوقع منه أن يخفض تكاليف المعيشة.

وفقا لبار ديفيد ، يجب على الحكومة أن تهتم بخفض أسعار المساكن والكهرباء والتعليم وغير ذلك.

وقال بار دافيد، إذا لم أحصل على إجابات من الحكومة، فأنا أقترب من قرار النزول إلى الشوارع وإغلاق البلاد على خلفية ارتفاع تكاليف المعيشة. أريد حلولًا للمستخدمين لللأجيرين، أريد قرارات لتعويض العمال والموظفين كتعويض عن تكاليف المعيشة المرتفعة. ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى للأجور عالق بالنسبة لنا.

وأشار أيضا بأن قيادة الهستدروت: لن تسمح لدولة غنية لديها فائض في الميزانيات، بينما هناك مواطنون يرقدون تحت الأعباء المتزايدة وتكاليف المعيشة المرتفعة. وانه يجب وضع الحلول وتنفيذها، والتوقف عن التلاعب بالشعارات الرنانة، والاكتفاء بالتصريحات من قبل الوزراء المختلفين، الذين يستمرون بالتشاور حول محاربة غلاء المعيشة، آن وقت التنفيذ، ولن نسمح باستمرار غلاء المعيشة على هذا النحو!

heightقد يهمك ايضا