اغلاق
اغلاق

بمشاركة 600 شرطي: عملية واسعة النطاق في عكا ضد منظمات وعصابات الاجرام

WAZCAM, تم النشر 2022/07/25 15:52

أعلنت الشرطة عن قيامها بعملية واسعة النطاق لمكافحة الجريمة في عكا، كانت قد بدأتها في الأشهر الأخيرة، وأجرت إدارة شرطة الساحل، بالاشتراك مع وحدة المكافحة الاقتصادية في لاهاف 433، تحقيقا سريا ضد عدد من سكان عكا القديمة، الذين يعملون كمنظمة إجرامية منظمة وعنيفة.

وأثار التحقيق شبهات في جرائم ابتزاز شملت تهديدات ضد أصحاب الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال في عكا القديمة، والاتجار بالمخدرات، والتهديدات، وجرائم اعتداء، ومحاولة القتل، وزرع عبوة ناسفة وغيرها.

وتشتبه الشرطة بان افراد العصابة قاموا في السنوات الأخيرة بغسل الأموال، والاقتراض بالفائدة، وإخفاء عشرات الملايين من الشواقل عن سلطة الضرائب.

ومع الانتقال إلى المرحلة المعلنة من التحقيق والإجراءات التي تقوم بها الشرطة، داهم اليوم أكثر من 600 شرطي منازل عشرات المشتبه بهم، بالإضافة الى عشرات الشركات والمصالح في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك مقدمي الخدمات المالية والبنوك، من أجل تحديد موقع الوثائق وتجميد الأرصدة.

وحتى الآن، ألقي القبض على 12 من سكان عكا والجديدة المكر وحيفا ومعلوت ترشيحا.

وصادرت الشرطة سفنا في رصيف ميناء عكا، وخيولا والعديد من الممتلكات، يزعم أنها استخدمت لارتكاب جرائم اقتصادية.

واقتيد المشتبه بهم للاستجواب للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق بوضع متفجرات، والشروع في القتل، والابتزاز بالتهديدات، والاعتداء المشدد، والتآمر لارتكاب جريمة، والتهديدات، والاتجار بالمخدرات، والعضوية في منظمة إجرامية، والجرائم الاقتصادية، وما إلى ذلك.

heightقد يهمك ايضا