اغلاق
اغلاق

لخفض الأسعار: الغرف التجارية تناشد وزير المالية بخفض الجمارك على السلع الاساسية

WAZCAM, تم النشر 2022/07/25 15:05

ناشد رئيس اتحاد الغرف التجارية المحامي أوريئيل لين، وزير المالية افيغدور ليبرمان بتخفيض الرسوم الجمركية على المنتجات الغذائية الأساسية، والتي يبلغ معدلها حوالي 12٪ أو أكثر، وذلك لخفض تكلفة المعيشة وزيادة المنافسة بمساعدة دخول لاعبين إضافيين إلى مجال الاستيراد. وأرسل اتحاد الغرفة التجارية نسخة من الرسالة إلى رئيس الحكومة يائير لبيد ووزيرة الاقتصاد والصناعة اورنا باربيباي.

ويعتبرجزء كبير من المنتجات الاستهلاكية الأساسية في البلاد من المنتجات المستوردة، ويعود التأثير على أسعارها، من بين أمور أخرى، إلى ارتفاع أسعار المواد الخام في العالم وزيادة أسعار النقل البحري. من المهم الإشارة الى أنه بالإضافة إلى الرسوم الجمركية، يتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 17٪ على القيمة الكاملة للاستيراد.

وسيؤدي إلغاء التعريفات الجمركية على السلع الأساسية إلى التقليل من زيادة الأسعار التي شهدتها الأسواق في الأشهر الاخيرة، حيث لا تعتبر هذه الرسوم خارج سيطرة المستوردين، وجزء من التكاليف الأساسية للمنتجات.

المنتجات التي تضمنتها رسالة اتحاد الغرف التجارية هي: الأجبان التي تصل قيمة الرسوم الجمركية عليها حوالي 8 شيكل للكيلوغرام. وفي هذه الحالة، يتم فرض الرسوم أيضًا على وزن الماء في العبوات.

والحليب طويل الأمد الذي يبلغ إجمالي الرسوم الجمركية عنه 40٪.

 والسلع المعلبة بمعدل رسوم 12٪ - التونة والذرة والزيتون والخيار وما الى ذلك.

خضروات مقلية معلبة بمعدل 12٪.

وسيؤدي خفض التعريفات الجمركية إلى خفض اسعار هذه المنتجات الأساسية، وسيوازن بين ارتفاع الاسعار البضائع المستوردة التي لا تخضع لسيطرة المستوردين، والأهم من ذلك، أنه سيحفز المزيد من المستوردين للدخول الى مجال السلع الاساسية ما سيزيد من المنافسة في السوق، الأمر الذي قد يؤدي الى خفض أسعار المنتجات.

heightقد يهمك ايضا