اغلاق
اغلاق

البحرين تنضم للشراكة الصناعية التكاملية مع الامارات ومصر والاردن

WAZCAM, تم النشر 2022/07/25 14:40

انضمت البحرين إلى الشراكة الصناعية التكاملية الإماراتية المصرية الأردنية، وفق بيان صادر، اليوم الاثنين، عن الاجتماع الثاني للجنة العليا للشراكة، المنعقد في القاهرة.

أعلنت مصر والإمارات والأردن، في مايو، عن شراكة صناعية تهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، وتشمل الزراعة والأغذية والأسمدة، والأدوية، والمنسوجات، والمعادن، والبتروكيماويات، فيما أفادت الشركة القابضة الإماراتية (ADQ) بتخصيص 10 مليارات دولار للاستثمار في مشاريع مع مصر والأردن.

أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة المصرية نيفين جامع، انضمام البحرين إلي مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، خلال كلمتها في اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن والتي انطلقت في القاهرة.

ويترأس الوفود المشاركة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث، وسبق اجتماع اللجنة العليا اجتماعات اللجنة التنفيذية يومى 23 و24 يوليو بمشاركة وفود الدول الثلاث والشركات المشاركة فى المبادرة، حيث ستعد اللجنة تقريرًا للعرض على اللجنة العليا والتى عقدت اليوم 25 يوليو برئاسة وزراء الصناعة والتجارة بمصر والإمارات والأردن.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن اجتماع اللجنة العليا يأتي في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن والتي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي والدوائى من خلال توطين  الصناعة والتوسع في مشروعات الإنتاج الزراعي والحيوانى وتأمين سلاسل التوريد، مشيرةً إلى أن الاجتماعات ستبحث الاتفاق على عدد من المشروعات في العديد من القطاعات الانتاجية تشمل قطاعات الزراعة والأغذية والأسمدة والصناعات الدوائية، وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الشقيقة.

heightقد يهمك ايضا