اغلاق
اغلاق

لخفض الأسعار: وزارة الصناعة تضيف مجموعة جديدة من البضائع الى اصلاح الاستيراد

WAZCAM, تم النشر 2022/07/25 14:08

 صادق المسؤول عن ترخيص المعايير والمواصفات للبضائع المستوردة في وزارة الاقتصاد والصناعة على شمل عدد من المنتوجات ضمن اصلاح الاستيراد المعمول به، لتسهيل استيراد مجموعة من المنتوجات الصحية بضمنها السدادات القطنية، سائل غسيل الأواني والاطباق، ومساحيق الغسيل ومساحيق غسالة الصحون الاوتوماتيكية، والحقائب والواقي الذكري، والتامبون النسائي، بهدف خفض أسعارها في الأسواق.

وسيسمح باستيراد هذه المنتجات وفقًا للمعايير الإسرائيلية أو الدولية، التي تم اختبارها حتى الان. كذلك يجري العمل لإدراج الحفاضات المستوردة في محتوى اصلاح الاستيراد. هذه هي المنتجات التي تنتمي إلى أسواق شديدة التركيز، حيث يهيمن عدد محدود من المستوردين على السوق. لذلك، على سبيل المثال، يوجد في سوق التامبون ثلاثة موردين يشكلون أكثر من 90٪ من السوق.

ووافقت وزيرة الاقتصاد والصناعة اورنا باربيباي على اجراء جلسة استماع للجمهور حول امكانية استيراد المنتجات التالية وفق المواصفات العالمية وفق الشروط التفصيلية:

السدادات القطنية - الامتثال للمعايير الأسترالية، والتي تم اعتمادها أيضًا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

سائل غسيل الأطباق ومساحيق الغسيل ومساحيق غسل الصحون - الامتثال للوائح الأوروبية، وفرض التزام بتكييف المنتجات مع التغييرات اللازمة للحفاظ على مصادر المياه ومنع تلوث التربة وفقًا لمتطلبات وزارة حماية البيئة، سلطة المياه ووزارة الصحة.

الواقي الذكري - وقعت الوزيرة على تحديث المواصفة الإسرائيلية بطريقة تتبنى المواصفات الدولية دون تغييرات بما يسهّل بشكل كبير استيراد هذه المنتجات.

الحقائب - تقرر أن هناك مكانًا لإزالة المعايير الرسمية الملزمة. وكجزء من ذلك، تم الإعلان عن نية الوزارة إخراج الحقائب المدرسية من الإشراف وتم إرسال طلب للتشاور مع وزيرة التربية والتعليم ووزير الصحة.

وتعمل وزارة الاقتصاد والصناعة على مكافحة غلاء المعيشة والتركيز على ضخ المزيد من البضائع المستوردة في الأسواق، حيث يعد التوسع في إصلاح الاستيراد خطوة مهمة لزيادة المنافسة. ويعتبر استخدام المعايير الدولية للاستيراد بدلاً من المعيار الإسرائيلي مساهمة لازالة حواجز الاستيراد وتعزيز التنوع المتزايد للبضائع وخفض الأسعار.

heightقد يهمك ايضا