اغلاق
اغلاق

الحكومة الإسرائيلية تبحث اجتياز الازمة ومنع اغلاق الوكالة اليهودية في روسيا

WAZCAM, تم النشر 2022/07/24 14:21

قررت وزارة القضاء الروسية يوم الخميس الماضي إغلاق أنشطة الوكالة اليهودية في روسيا، وقال مصدر مقرب من الوكالة، ان موظفو الوكالة اليهودية يعملون على حزم أمتعتهم وإعادة تقييم مهامهم وعملهم.

وعقد رئيس الحكومة الاسرائيلية يائير لبيد اليوم الأحد، جلسة خاصة حول نشاطات الوكالة اليهودية في روسيا، وقال إن إغلاق مكاتب الوكالة سيكون حدثاً خطيراً سيؤثر على العلاقات بين البلدين. ووجه لبيد الوفد الإسرائيلي الذي من المتوقع أن يغادر إلى موسكو هذا الأسبوع بذل قصارى جهده في هذه القضية.

وتعتزم إسرائيل خوض المسارين القانوني والسياسي، لاجتياز هذه الازمة والتوصل الى تفاهمات مع الحكومة الروسية.

واستأنفت وزارة العدل الروسية اول امس الخميس، أمام محكمة في موسكو طلبًا لحل الوكالة اليهودية، التي تعمل في البلاد كمنظمة روسية مستقلة. وذكرت وكالة الأنباء الروسية الحكومية أن جلسة استماع أولية بشأن الالتماس كانت مقررة يوم الخميس المقبل.  

وتوضح مصادر روسية ان سبب الالتماس والقيام بهذه الخطوا القانونية هو انتهاك الوكالة للقانون الروسي.

ومن المتوقع ان يقوم الوزراء من اصول روسية في الحكومة الإسرائيلية كوزير المالية أفيغدور ليبرمان، ووزير الإسكان زئيف إلكين، ووزير السياحة يوئيل رزبوزوف، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وممثلي الوكالة اليهودية المقربين من الأوساط الروسية، بتكثيف اتصالاتهم، وقد يقوم بعض الوزراء بمهام مباشرة قد تتطلب منهم الوصول الى موسكو في الفترة المقبلة.

heightقد يهمك ايضا