اغلاق
اغلاق

ساعر يتوجه غدًا الاثنين الى المغرب لتعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

WAZCAM, تم النشر 2022/07/24 13:59

يتوجه وزير القضاء غدعون ساعر غدًا الإثنين الى المغرب، في زيارة وصفت بالدبلوماسية بدعوة من وزير القضاء المغربي عبد اللطيف وهبي. وسيلتقي ساعر بعدد من المسؤولون السياسيين والأمنيين في الحكومة المغربية، بمن فيهم وزير الخارجية.

ومن المنتظر أن يوقع ساعر خلال الزيارة مع زميله وزير القضاء المغربي، إعلانا مشتركا للتعاون القانوني بين البلدين. من اجل تعزيز الحوار المشترك والتعلم المشترك بين الدول حول القضايا القانونية، وتعزيز وتحديث رقمنة النظم القانونية، وتعزيز الدفاع العام في المغرب، والتعاون بين المحاكم الشرعية، وبدائل العقوبات المستخدمة في كلا الجهازين المغربي والاسرائيلي وإلغاء أحكام التجريم الجنائي في عدد من الإجراءات القانونية.

كما سيلتقي الوزير ساعر بقادة الجالية اليهودية في المغرب، وسيعقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع قيادات الجالية في المغرب.

وقال الوزير ساعر أنه يرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب في مختلف المجالات، إضافة إلى التعاون والحوار المباشر بين الحكومات. وعبر عن آماله بأن تساهم زيارته بتحسين العلاقات والتعاون بين البلدين.

وتأتي زيارة ساعر في اليوم التالي لزيارة وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج الى المغرب اليوم الاحد.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في بيان، إنّ وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، سيصل، الأحد، إلى المملكة في زيارة تستمر حتى الخميس، سيعقد خلالها اجتماعات رسمية مع وزراء ومسؤولين حكوميين مغاربة. وان وزير العدل غدعون ساعر يبدأ الإثنين، زيارة عمل تستمر أيضاً حتى الخميس، يرتقب أن يتم خلالها توقيع اتفاق مهم حول التعاون القضائي بين الطرفين، فضلاً عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

heightقد يهمك ايضا