اغلاق
اغلاق

الوزير عيساوي فريج يزور المغرب اليوم يرافقه وفد من الصحافيات العربيات واليهوديات

WAZCAM, تم النشر 2022/07/24 8:07

يزور الوزير عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي المغرب اليوم في زيارة تعتبر الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي، حيث يحل ضيفا على أندريه أزولاي، كبير مستشاري ملك المغرب، في مدينة الصويرة المغربية التي تعتبر رمزًا للتعيش بين الديانات السماوية في المغرب.

وتم تنسيق الزيارة بالتعاون مع وزير التعليم العالي والشباب المغربي عبد اللطيف ميراوي، حيث سيعمل الوزير فريج على ابرام اتفاق لتبادل المنح الدراسية والتبادل الطلابي بين إسرائيل والمغرب.

ويزور الوزير فريج المغرب برفقة وفد من الصحفيات من إسرائيل. بمشاركة صحفيات عربيات ويهوديات من منتدى الصحفيين الإقليمين الذي تم انشائه بمبادرة وزارة التعاون الإقليمي ودائرة الصحافة الحكومية. بهدف تعزيز الحوار بين الإعلاميات في المنطقة وتعزيز الأهداف المشتركة في مجال المساواة بين الجنسين وتقوية صوت المرأة في وسائل الإعلام في المنطقة. كما سيعقد وفد الصحفيين سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وصحفيين وإعلاميين مغاربة.

وسيلتقي لوزير فريج بعدد من الوزراء المغاربة اثناءزيارته، لكن لم يتم الإعلان عن كامل تفاصيل الزيارة. وقال الوزير عيساوي فريج: يسعدني أن أزور المملكة المغربية، البلد الذي ليس فقط صديقًا حقيقيًا لإسرائيل، ولكنه منارة للتعايش بين الشعوب من مختلف الأمم والأديان. أنا قادم إلى المغرب للعمل معًا من أجل تعزيز المشاريع المشتركة في مجالات الاعلام والتعليم والثقافة بين البلدين حيث يشترك العديد من مواطنيهما في الثقافة واللغة.

heightقد يهمك ايضا