اغلاق
اغلاق

بلدية العفولة تناقش الثلاثاء منع دروس السياقة ايام السبت

WAZCAM, تم النشر 2022/07/17 19:37

 

يناقش المجلس البلدي في مدينة العفولة بعد غد الثلاثاء اقتراح عضو البلدية ايتاي كوهين مسؤول ملف الاحياء في البلدية، منع دروس السياقة في المدينة ايام السبت وفي الأعياد اليهودية. وهو ما سيضر بطلاب تعليم السياقة من البلدات المجاورة وخصوصًا العربية، حيث تجري وزارة المواصلات امتحانات السياقة للمتدربين من المنطقة في شوارع العفولة.

ومن المتوقع أن يوافق المجلس البلدي  على الاقتراح بحظر اجراء دروس تعليم السياقة، ايام السبت وفي الأعياد اليهودية.

 وتأتي هذه الخطوة لفرض الهوية والطابع اليهودي على اجواء المدينة كما قال عضو الائتلاف ايتاي هكهين مقدم الاقتراح بان كل من يدخل هذه المدينة يجب أن يعرف أنها مدينة يهودية.

 

 تقام اختبارات القيادة في مكتب التراخيص لسكان مرج ابن عامر في العفولة، لكونها أكبر مدينة في المنطقة كونها المدينة المركزية. وبسبب ضعف البنية التحتية وعدم ملائمة الشوارع في البلدات المحيطة بها وخصوصًا العربية، لاجراء دروس او امتحانات السياقة.  

 

وكتب عضو البلدية ايتاي كوهين على صفحته في الفيسبوك:

תושבי עפולה היקרים 

לאור ריבוי הפניות שלכם אלי הגשתי הצעת לסדר לישיבת מועצת העיר הקרובה: איסור לימודי נהיגה בימי שבת ובחגי ישראל בסביבת מגורים ובתי כנסת בעיר "זכותנו הלגיטימית לשמור על הסטטוס קוו ולשמור על עפולה עיר יהודית"

 

כולי תקווה שכל חברי מועצת העיר יתמכו בעצתי

שבת שלום 

ובאהבת ישראל 

איתי כהן חבר מועצת העיר עפולה

סיעת הבית החברתי עפולה

 

أعزائي سكان العفولة

 على ضوء توجهاتكم الكثيرة التي وجهتموها إلي، قدمت اقتراحًا لاجتماع المجلس البلدي القريب: حظر دروس السياقة في أيام السبت والأعياد اليهودية في المناطق السكنية وقرب دور العبادة اليهودية في المدينة "حقنا المشروع في الحفاظ على الوضع الراهن والحفاظ على العفولة مدينة يهودية".

 

 آمل بصدق أن يدعم جميع أعضاء المجلس البلدي اقتراحي

 شبات شالوم

 مع محبة اسرائيل

 إيتاي كوهين عضو المجلس البلدي العفولة

 كتلة البيت الاجتماعي العفولة

heightقد يهمك ايضا