اغلاق
اغلاق

اليوم الثاني لبايدن في البلاد: جدول لقاءات مكثف واغلاق شوارع رئيسية في القدس

WAZCAM, تم النشر 2022/07/14 9:28

يتضمن اليوم الثاني لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن جدول زمني مليء بالاجتماعات واللقاءات والاحتفالات. ومن المقرر أن يجري بايدن مباحثات سياسية اليوم الخميس مع رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد، وسيقوم بجولة في عدة مواقع مهمة في إسرائيل لتستمر زيارته غدًا الجمعة في بيت لحم للقاء رئيس السلطة الفلسطينية ابومازن.

ويتركز جدول زيارة بايدن اليوم في مناطق القدس، ويرافقه اضطرابات في حركة المرور وحواجز طرق مستمرة في مركز البلاد ومنطقة القدس، وستقوم الشرطة بالإعلان عن اغلاق الشوارع وفقًا لمسار الرئيس الامريكي.

وفي الساعة 11:15، من المتوقع أن يلتقي بايدن مع رئيس الحكومة الاسرائيلية يائير لبيد في فندق والدورف أستوريا في القدس.

وبعد الاجتماع مباشرة، سيعقد بايدن ولبيد اجتماعاً افتراضياً مع رئيسي الهند والإمارات العربية المتحدة في الساعة 12:30 ظهراً، كجزء من تحالف I2U2 الذي تأسس قبل عدة اشهر كشراكة بين الدول الأربعة لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي، بعد مبادرة من وزراء خارجية الدول الأربع. وفي نهاية الاجتماع سيعقد رئيس الولايات المتحدة ورئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا.

وفي الساعة 4:45 مساءً، سيصل بايدن إلى منزل رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، حيث سيتم اجراء حفل استقبال رسمي. وسيعقد الرؤساء اجتماعًا شخصيًا من المتوقع أن يستمر 35 دقيقة.

وفي الساعة 19:50 ، سيكون بايدن ورئيس الوزراء لبيد في ملعب تيدي، للمشاركة في العرض الافتتاحي الرسمي لألعاب المكابيا الرياضية.

heightقد يهمك ايضا