اغلاق
اغلاق

تويتر تقدم دعوى قضائية ضد ايلون مساك بعد تهربه من إتمام الصفقة بـ 44 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2022/07/13 11:53

رفعت شركة تويتر دعوى على الملياردير إيلون ماسك بسبب تخليه عن عرض الاستحواذ على الشركة بقيمة 44 مليار دولار، وطلبت من القاضي إجباره على تنفيذ عرضه., تشير الدعوى القضائية الى أن ماسك يعتقد على ما يبدو أنه على عكس الأشخاص الآخرين الخاضعين لقوانين العقود في ولاية ديلاوير، يمكنه تغيير رأيه متى شاء، ومهاجمة الشركة، وتعطيل أعمالها، وتدمير قيمة الأسهم والخروج منها سالمًا".

وأخبر محامو تويتر قاضياً في ولاية ديلاوير أن أغنى رجل في العالم فشل في احترام اتفاقه على دفع 54.20 دولار للسهم بمنصة التواصل الاجتماعي ومقرها سان فرانسيسكو. تخلى ماسك عن الصفقة يوم الجمعة، مشيراً جزئياً إلى مخاوفه بشأن عدد الحسابات المزيفة بين المستخدمين.

ورفعت الدعوى بعد أيام قليلة من إبلاغ ماسك تويتر بإلغاء الصفقة بدعوى خرق شروط العقد من جانبها ، بعد أن رفضت تزويده بمعلومات عن عدد المستخدمين الوهميين على المنصة.

قال رئيس مجلس إدارة "تويتر"، بريت تايلور، الأسبوع الماضي، إن الشركة تعتزم اتخاذ إجراء قانوني ضد إيلون ماسك، وفي رسالة صدرت يوم الاثنين، وصف محاموها العدول عن الصفقة بأنه "غير صالح وغير مشروع". يشكل الإفصاح ما ستكون عليه المعركة القضائية المراقبة عن كثب بين ماسك و"تويتر"، وهي وسيلة تواصل يفضلها الملياردير، لكن رسائله كانت قد أوقعته سابقاً في مشاكل قانونية.

وكان محامي ماسك مايك رينجلر قد ادعى في خطاب وجهه إلى تويتر في نهاية الأسبوع الماضي، أن الشركة فشلت أو رفضت الرد على عدة طلبات للحصول على معلومات حول الحسابات الوهمية ، "والتي تعد عنصرًا أساسيًا في أداء أعمالها". واتهم تويتر "بانتهاك عدة بنود للاتفاقية، ويبدو أنه قدم معلومات خاطئة ومضللة اعتمد عليها السيد ماسك عند الدخول في اتفاقية شراء مع الشركة.

وتم الاتفاق بين الطرفين على إتمام الصفقة بسعر - 54.20 دولارًا أمريكيًا للسهم، وهو ما يعادل -44 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

heightقد يهمك ايضا