اغلاق
اغلاق

تسهيلات تجارية وتصاريح إضافية للعمال وتسجيل 5,500 مواطن فلسطيني في سجل السكان

WAZCAM, تم النشر 2022/07/13 11:00

أفادت مصادر إسرائيلية وفلسطينية ان الإجراءات التي تمت الموافقة عليها في اعقاب الجلسة الأخيرة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس تشمل عددًا من التسهيلات التي سيتم البدء بتنفيذها في الفترة القريبة. وتتضمن هذه التسهيلات منح المزيد من تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين للعمل في إسرائيل، وإتاحة تسجيل المواطنين الفلسطينيين في السجل السكاني للسلطة الفلسطينية، بالإضافة الى تسهيلات تجارية في عدة مواقع في الضفة الغربية.

وأعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ أسماء 4 آلاف ممن حصلوا على موافقة لم الشمل للمتقدمين من المحافظات الجنوبية، من أصل 5500 متقدم.

وقال: نيابة عن الرئيس محمود عباس، أعلن عن اسماء دفعة جديدة من الحاصلين على موافقات الهويات من المحافظات الجنوبية وعددها 4000 موافقة، على أن نستكمل العدد الذي اعلنا عنه اليوم (أمس الثلاثاء) "5500" غدا (اليوم الأربعاء).

وأكد أن الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية ستكون مفتوحة اعتبارا من اليوم الأربعاء لتسليم رسائل الموافقة للفئة المعلن عنها. وبين أن بقية العدد المتبقي المتفق عليه سيتم الإعلان عنه اليوم الأربعاء.

وافيد انه تم الموافقة على تسجيل 5،500 شخص عديم الجنسية في سجل السكان الفلسطيني  بالإضافة إلى 12,000 الذي تمت الموافقة عليه بالفعل. والموافقة على ست مخططات تمهيدية للفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية (الموافقة على الصلاحية في حزما وحرملة وافقيقس وحارس وكيسان وبتير.

 

كما سيعلن عن زيادة حصة العاملين من قطاع غزة المسموح لهم بدخول العمالة والتجارة في إسرائيل بمقدار 1500 إلى 15500. وبالتزامن مع ذلك، سيتم فتح معبر سالم شمالي السامرة، لتسهيل دخول عرب الداخل إلى مدينة جنين.

heightقد يهمك ايضا