اغلاق
اغلاق

افتتاح وحدة جديدة لتسريع نقل البضائع والشاحنات في معبر نهر الأردن - بيسان

WAZCAM, تم النشر 2022/07/12 15:07

افتتحت سلطة الجمارك وسلطة المعابر الحدودية اليوم الثلاثاء، الوحدة الجمركية الجديدة في معبر نهر الأردن الحدودي، المخصصة لعبور الشاحنات والحاويات. ووصلت قيمة إقامة الموقع الجديد، الذي تم تشييده حوالي 60 مليون شيكلن بالتعاون مع سلطة المطارات التي تدير المعبر الحدودي في نهر الأردن قريب بيسان.

وتضم الوحدة الجديدة عاكس متطور للحاويات بسعة 20 شاحنة في الساعة، إلى جانب موقع خاص لتفتيش الحاويات والمنصات، وحفر لاختبار وفحص الشاحنات ومرافق متقدمة اخرى.

خضع عمال وحدة الجمارك في معبر نهر الأردن لتدريب خاص لتشغيل الوسائل التكنولوجية الحديثة في الموقع الجديد، والذي من المتوقع أن يضاعف معدل التفتيش ويحسن بشكل كبير القدرة على مرور الشاحنات من والى الاردن.

وتعتبر الوحدة الجديدة في معبر نهر الأردن من أكثر المواقع تطوراً اليوم، على خلفية الزيادة الكبيرة في حجم البضائع المنقولة برا من والى الاردن، بعد ارتفاع أسعار الشحن البحري في العامين الماضيين. وافيد ان كمية البضائع التي مرت من خلال المعبر في النصف الأول من عام 2022 هي ضعف كمية البضائع التي عبرت في العام 2019 ككل، والذي اعتبر عامًا قياسيًا.

ومن المتوقع أن تكون كمية البضائع المستوردة في عام 2022 أربعة أضعاف كمية البضائع التي تم تمريرها في عام 2019. هذا واقع جديد تعمل إدارة الجمارك على الاستعداد له في وقت مبكر وإعداد المواقع المطلوبة مع تحسين القدرات المناسبة.

وافتتح معبر جسر نهر الأردن في العام 1994 بعد توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والأردن.

heightقد يهمك ايضا