اغلاق
اغلاق

ميرتس: وزير الصحة هوروفيتس لن يترشح لرئاسة الحزب وبلبلة في ظل غياب القيادة

WAZCAM, تم النشر 2022/07/12 14:14

اعلن رئيس حزب ميرتس وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ظهر اليوم الثلاثاء أنه لن يترشح للانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأكد هوروفيتس أنه سيخوض الانتخابات التمهيدية للقائمة وسيبقى وزيرا للصحة حتى تشكيل الحكومة القادمة.

وتمر ميرتس بأزمة داخلية بسبب غياب دور التيار التقليدي من مؤسسي الحزب والتي تعتبر زعيمة ميرتس السابقة زهافا غلؤون من اخر أعضائه. لكنها رفضت الدعوة التي اطلقها الوزير عيساوي فريج بالمنافسة على رئاسة الحزب، لاعادة ميرتس لمسارها التاريخي. ويتنافس على رئاسة الحزب اليوم نائب الوزير يائير غولان، وقد تنافسه وزيرة البيئة تمار زاندبرغ.

وقال هوروفيتس لقد قدت الحركة في ثلاث حملات انتخابية متتالية وصعبة. وفي الانتخابات الأخيرة، وخلافا لجميع استطلاعات الرأي وتأبين حزب ميرتس من قبل المحللين، ضاعفنا قوتنا. أنا فخور جدا بحزب ميرتس والخطوة التي قمنا بها بتشكيل حكومة التغيير، لقد شكلنا حكومة تاريخية أنقذت الديمقراطية الإسرائيليةن اعادتنا إلى السلطة بعد أكثر من 20 عاما في المعارضة وحققنا الكثير من الانجازات.

وأعلن رئيس ميرتس أنه سيدعم أي شخص يريد الترشح لتمثيل الحزب والحركة، وقال إنه سيساعد أي شخص سيتم انتخابه لرئاسة الحزب. وقال انه ليس لديه شك في أن ميرتس ستختار فريقًا ممتازًا ، وستصل إلى الانتخابات برؤوس مرفوعة.

وتلعب ميرتس دورًا مهمًا في تشكيل الحكومة القادمة في حال بقاء ميزان القوى بين الكتل المختلفة كما هو الحال اليوم.

 

 

heightقد يهمك ايضا