اغلاق
اغلاق

الرئيس الفلسطيني أبو مازن يستقبل وزير الامن الإسرائيلي في رام الله تمهيدًا لزيارة بايدن

WAZCAM, تم النشر 2022/07/08 9:36

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء امس الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوزير الإسرائيلي بيني غانتس. وقدم وزير الأمن الاسرائيلي غانتس التهاني للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الرئيس محمود عباس خلال اللقاء، أهمية خلق أفق سياسي واحترام الاتفاقيات الموقعة، ووقف الاجراءات والممارسات التي تؤدي لتدهور الأوضاع، مشددا على ضرورة تهيئة الأجواء قبل زيارة الرئيس بايدن التي هي محل ترحيب من جانبنا. وشدد الرئيس عباس على أهمية خلق أفق سياسي واحترام الاتفاقات القائمة الموقعة ووقف الأعمال والتحركات المسببة للتصعيد.

وأفادت مصادر فلسطينية ان الرئيس عباس ينوي المطالبة بخفض النشاط العسكري في الضفة الغربية، ووقف عمليات الاعتقال التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الأشهر الاخيرة، وخاصة في منطقة جنين، والكشف عن نتائج التحقيق الإسرائيلي في إطلاق النار على الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال غانتس انه أطلع عباس على تعقيدات الفترة المقبلة في إسرائيل بعد حل الحكومة، واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق الأمني ​​الوثيق وتجنب الإجراءات التي من شأنها الإضرار بالاستقرار. وبحسب مصادر اسرائيلية أشار الاثنان إلى الأثر الإيجابي لعشرات الإجراءات الاقتصادية والمدنية التي اتخذت في العام الماضي، وشدد غانتس على أنه سيواصل هذه السياسة في المستقبل القريب، وأعرب الاثنان عن أملهما في التوسع في المستقبل نحو المزيد من الخطوات.

واستمر الاجتماع قرابة ساعتين وحضره منسق العمليات الحكومية في الأراضي المحتلة اللواء غسان عليان. وبحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية، من المنتظر أن يناقش الطرفان حزمة تسهيلات ستقدمها إسرائيل، تحضيرا لزيارة بايدن.

heightقد يهمك ايضا