اغلاق
اغلاق

ملفات نتنياهو: مجمل الهدايا التي حصلت عليها عائلة نتنياهو تقدر بحوالي 670 الف شيكل

WAZCAM, تم النشر 2022/07/06 13:33

بعد ان أحبطت شهادة المدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبر امال النيابة العامة في اثبات تورط رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو فينا يسمى بملف 4000، الذي يعرف بقضية والا وبيزك، أتت بالأمس شهادة هداس كلاين في قضية الملف 1000، لتعيد الامل من جديد بإمكانية تورط نتنياهو، في الحصول على رشاوى وهدايا ليست بالعادية.

واظهرت شهادة كلاين الجشع المثير للاشمئزاز لرئيس الوزراء السابق وزوجته، والعلاقة المباشرة مع رجلي الاعمال جيمس باكر وارنون ميلشين، بل الإساءة القاسية بالتعامل معهما. وقالت كلاين ان بتكر المعجب بعائلة نتنياهو عانى من مشاكل عقلية وغالبًا ما كان يبكي لأنه تعرض للضغط من قبلهم ومن مطالبهم.

وأدلت هداس كلاين لليوم الثاني على التوالي بشهادتها امام المحكمة الشاهدة اليوم الأربعاء وقدمت كلاين فواتير سيجار بآلاف الشواقل، وأكد أنها ذهبت جميعها إلى نتنياهو، الذي شغل منصب رئيس الحكومة حينها. وقدّرت قيمة السيجار لنتنياهو بحوالي 42 الف شيكل سنويًا، وتحدثت أيضًا عن مطالب زوجته المتكررة بالحصول على زجاجات الشمبانيا، وعلى المجوهرات التي اشترتها لها كلاين. 

وتم الإدلاء بشهادة كلاين أمس لمدة ست ساعات تقريبًا. وكانت شهادتها مفصلة ومدعومة بفواتير، تسليم الهدايا من قبل ميلشين وباكر لنتنياهو وعائلته، خلال فترة وجوده في السلطة. قدمت كلاين ملف فاتورة يشير إلى شراء الهدايا على مر السنين، بما في ذلك السيجار وزجاجات الشمبانيا، وادعت أنه تم تقديمها في بعض الأحيان بناءً على طلب الزوجين. وزعم الادعاء أن الهدايا المقدمة لنتنياهو وعائلته تقدر بمئات الآلاف من الشواقل.

وقدرت مجمل الهدايا التي حصلت عليها عائلة نتنياهو بحوالي 670 الف شيكل على مر السنوات.

heightقد يهمك ايضا